شراكة عملاقة تجمع بين دايملر و اودي و بي ام دبليو

سلطت تقارير متعددة الضوء اليوم على أن اودي و بي ام دبليو و دايملر قد أعلنت نيتها شراء نظام HERE الرقمي من نوكيا لرسم الخرائط.

سوف تتقاسم شركات السيارات الألمانية العريقة حصصاً متساوية في نظام HERE، الذي سيمتلك شركة مستقلة تقوم بتقديم الخرائط الحقيقية للطرق وبالإضافة إلى خدمات تحديد المواقع. 

لا يعلم فريقنا في عرب جي تي سعر هذه الصفقة، ولكن الاشاعات تشير إلى أنها تبلغ 3 مليار دولار أمريكي (11 مليار ريال سعودي)، على الرغم من أن نوكيا قد طلبت بشكل أولي مبلغ 4 مليار دولار أمريكي (15 مليار ريال سعودي)، وسوف يتم استكمال الاتفاق في الربع الأول من العام القادم حالما تقوم سلطات مكافحة الاحتكار بوضع ختم الموافقة عليه.

وتتضمن الشراكة بين اودي و بي ام دبليو و دايملر على عدم التدخل في الأعمال التشفيلية لشركة HERE، حيث ستبقى إدارتها المستقلة بهدف تقديم منصة مفتوحة متوفرة لجميع العملاء.

قال (روبرت ستادلر)، رئيس مجلس ادارة اودي AG، متحدثاً عن هذه الصفقة الكبيرة،" أن الطرق تتغير باستمرار، لذلك فإن معلومات الخرائط الرقمية يجب تحديثها باستمرار فيتم الاستفادة منها الى أقصى درجة".

وصرح (هارالد كروغر)، رئيس مجلس ادارة بي ام دبليو AG، بأن "نظام HERE سوف يلعب دوراً رئيسيا في الثورة الرقمية في مجال التنقل، فالجمع بين الخرائط عالية الجودة والبيانات من المركبات يجعل السفر أكثر أماناً و سهولة للجميع".

كما أعلن (ديتر زيتشه)، رئيس مجلس ادارة دايملر AG،" أن الخرائط الرقمية عالية الدقة هي عنصر حاسم بعالم التنقل في المستقبل. فنحن نريد عن طريق الملكية المشتركة لنظام HERE أن نضمن استقلالية هذه الخدمة الأساسية لكل صانعي السيارات والعملاء في صناعات أخرى".

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...