ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

شرطة أبوظبي تكشف عن أكثر جنسية تتسبب بالحوادث على طرقها

25

كشفت شرطة أبوظبي عن الجنسية التي تتسبب بأعلى نسبة من الحوادث المرورية على الطرق العامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

حيث احتل السائقون من الجنسية الآسيوية المرتبة الأولى في التسبب بحوادث السير في أبوظبي مع نسبة بلغت 38% ، يليهم السائقون المواطنون ، ومن ثم السائقون من الجنسيات العربية ، وبعد ذلك السائقون الخليجيون.

وأشار التقرير إلى أن من الأسباب التي أدت إلى وقوع الحوادث المرورية، خلال النصف الأول من العام الجاري، الإهمال وعدم الانتباه، والانحراف المفاجئ، وعدم ترك مسافة كافية، والسرعة الزائدة، ودخول طريق رئيسي دون التأكد من خلوه، وتجاوز الإشارة الحمراء وانفجار الإطارات.

وشكلت مخالفات السرعة الزائدة نحو 76% من إجمالي المخالفات المرتكبة في أبوظبي، وكان الشباب في الفئة العمرية من (18 إلى 30 عاماً) الفئة الأكثر ارتكاباً للحوادث المرورية، إذ تسببوا في وقوع نحو 44% من إجمالي الحوادث المرورية.

شرطة أبوظبي

شرطة أبوظبي تكشف عن أرقام مهمة

وكشف تقرير شرطة أبوظبي أن الأفراد من الدول الآسيوية، هم أكثر الجنسيات استخراجاً لرخص القيادة في أبوظبي، خلال العامين الماضيين، مع معدل بلغ 101,668 رخصة لقيادة المركبات، وتليهم الجنسيان العربية الذي بلغ عدد رخص القيادة التي حصلوا عليها خلال العاميين الآخرين 29,772 رخصة قيادة جديدة، أما عدد رخص القيادة التي حصل عليها المواطنون خلال الفترة نفسها في أبوظبي فبلغت 16,645 رخصة ، لتأتي بعد ذلك دول مجلس التعاون الخليجي مع عدد رخص جديدة وصل إلى 10,067 رخصة.

كما أضاف تقرير شرطة أبوظبي إلى ارتفاع إجمالي عدد رخص القيادة الجديدة خلال العام الماضي، إذا بلغ 92,768 رخصة مقارنة بـ 90,079 رخصة في عام 2015، وتم تجديد 52,161 رخصة قيادة العام الماضي مقابل 55,391 رخصة في عام 2015.

قد يعجبك ايضا
تعليقات