شرطي يوقف سيارة جوجل ذاتية القيادة لسبب غير متوقع

نحن نعلم جيداً أن سيارة جوجل ذاتية القيادة تتسم بالحذر، ولكن يبدو أنها بطيئة بشكل يعيق المرور على الطرق العامة، حيث تم إيقاف سيارة جوجل ذاتية القيادة في ولاية كاليفورنيا وتحديداً في الممر الشرقي كامينو ريال, حيث تقوم جوجل باختبار اسطولاً من السيارات في تلك المنطقة.

حيث لاحظ الشرطي أن أحد سيارات جوجل ذاتية القيادة تسير بسرعة قصوى 24 ميلاً في الساعة (39 كم/س) في منطقة يكون فيها سير السيارات بسرعة 32 ميلاً في الساعة (51 كم/س) كحد أدنى.

ولم تقم سيارة جوجل بخرق أي قوانين حيث لا يسمح لسيارات جوجل ذاتية القيادة السير بسرعة أكبر من 25 ميل في الساعة (40 كم/س) ضمن لوائح قانون تعريف المركبات ذاتية القيادة في قانون السير الخاص بولاية كاليفورنيا، وهو نفس القانون الذي يمنع مركبات جوجل من القيادة بسرعة أكثر من 35 ميل في الساعة (56 كم/س) ضمن الطرق.

ويقول مركز الشرطة التابع لمدينة مونتانا الأمريكية في ولاية كاليفورنيا بأن الشرطة تجتمع بشكل منتظم مع شركة جوجل لضمان عمل السيارة بأمان على الطرق.

وتعتبر شركة جوجل من بين عدد من الشركات القليلة التي حصلت على ترخيص لاختبار السيارات الذاتية القيادة على الطرق العامة، بالاضافة إلى اختبار تلك السيارات قرب مقرها في وادي السيليكون في ولايتي أوستن وتكساس.

وأشار عضو من فريق جوجل لمشروع السيارات ذاتية القيادة "نحن فخورون بأن نقول أنه لم يسبق لنا أن تعرضنا للتغريم وذلك بعد قطع 1.2 مليون ميل من القيادة ذاتية التحكم وهو ما يعادل 90 عاماً من الخبرة البشرية في القيادة".

وقامت سيارات جوجل منذ بداية مشروعها في عام 2009 بقطع مسافة تصل إلى 1.268.108 ميل في وضعية التحكم الذاتي، حيث تقوم البرمجيات بعملية القيادة، ويتم حالياً السير لمسافة متوسطة تصل إلى أكثر من 10.000 ميل في الأسبوع ضمن الأماكن العامة.

يبدو أن سيارة جوجل الذاتية تم إيقافها من قبل الشرطي لأنها خالفات قانون رغم التزامها بقانون مناقض له، شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم هل تتوقعون النجاح للسيارات الذاتية القيادة بالإنتشار بشكل تجاري في أقرب وقت ممكن؟

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه ستبهرك رغماً عنك

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه - Vision Mercedes Maybach 6 Cabriolet الاختبارية كشفت عن نفسها ضمن فعاليات مهرجان بيبل...

كيف تستبق فورد أحدث صيحات ألوان السيارات قبل ظهورها بسنوات

عند ابتكار لون سيارة جديد، ينظر مصممو فورد إلى المجتمعات المختلفة لتنبؤ كيف يؤثر التغير في أمزجة الأفراد على اختيار...

BMW Z4 جديدة ترسم المستقبل بتصميم رياضي مميز للغاية

بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 الاختبارية كشفت عن نفسها من خلال أول صور رسمية لها، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون...