شركات السيارات الأكثر بحثا على الإنترنت - Top 5

شركات السيارات تتفاوت من حيث المبيعات والشعبية ، وفي حلقة سابقة من برنامج توب 5  قدمنا لك عزيزي المشاهد قائمة بأكبر شركات سيارات في العالم من حيث المبيعات ، ولكن هل تساءلت يوماً ما هي أكثر أنواع السيارات التي يبحث عنها المستخدمون على الانترنت؟

شركة (كويك كو) البريطانية لقطع الغيار قررت أن تجيب على هذا السؤال وأجرت بحثاً مفصلاً عن شركات السيارات التي بحث عنها الناس من مختلف أنحاء العالم لعام 2016  لتخرج بخارطة تظهر أكثر أنواع السيارات التي يتم البحث عنها في دول العالم المختلفة .

شركات السيارات الأكثر بحثا على الإنترنت

 

شركات السيارات الأكثر بحثاً على الإنترنت

في المركز الخامس جاءت شركة شيفروليه الأمريكية

شيفروليه

على خلاف التوقعات وعلى الرغم من تشكيلتها الواسعة من مركبات SUV ومركبات البيك أب وحتى سيارات سيدان وسيارات المدن الصغيرة  إلا أن  شيفروليه لم تكن  الأولى من حيث البحث على الأنترنت في أمريكا أو حتى في كندا ، حيث تظهر الخارطة أن شيفروليه هي علامة السيارات الأكثر بحثاً في عدد من دول أمريكا الوسطى والجنوبية ،  وبالتحديد في كل من المكسيك وكولومبيا والإكوادور وتشيلي والأرجنتين .

أما  الأمريكيون فيبدو انهم يفضلون البحث عن سيارات تويوتا فيما يبحث الكنديون عن سيارات هوندا أكثر من غيرها

 

في المركز الرابع شركة هوندا اليابانية

هوندا

حيث حازت هوندا اهتمام الباحثين على الشبكة العنكبوتية في قرابة 10  دول كما يظهر على الخارطة، فبالإضافة إلى كندا والبرازيل  وجواتيمالا يظهر أن هوندا هي  المفضلة في الباكستان أيضاً وفي  كثير من دول جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا وأندونيسيا وبروناي وفيتنام وتايلاند .

ولم تكن هوندا الشركة الأولى في وطنها الأم ، حيث أوضحت الدراسة أن المحركات البافارية من بي ام دبليو هي ما يبحث عنه اليابانيون.

 

المركز الثالث شركة (هيونداي) الكورية

هونداي

فمن بين شركات السيارات المختلفة  تسيطر على محرك البحث جوجل في 17 دولة منها روسيا الاتحادية والهند بالإضافة إلى عدد من الدول في أمريكا الوسطى والجنوبية وفي بعض الدول الأوروبية وأنجولا في القارة الإفريقية .

وعلى الرغم من انتشارها الواسع في أنحاء العالم إلا أن سيارات هيونداي لم تكن الأولى في بلدها الأم كوريا الجنوبية ، والتي يفضل سكانها الحث عن سيارات بي ام دبليو كجيرانهم اليابانيين.

 

وإلى المركز الثاني مع سيارات بي ام دبليو الألمانية

BMW

حيث حازت الشركة البافارية اهتمام 51 دولة في العالم لتستحق المركز الثاني على قائمة أكثر  شركات السيارات التي يبحث عنها المتصفحون على الشبكة العنكبوتية.

فكما يبدو لا يقتصر الاهتمام بالمحركات البافارية على اليابان وكوريا الجنوبية  فبالإضافة إلى وطنها الأم ألمانيا ، أظهرت الدراسة أن البحث عن سيارات بي ام دبليو هو الأكثر انتشاراً في معظم دول القارة الأوروبية ، هذا إلى جانب عدد من دول الشرق الأوسط مثل العراق والأردن وفلسطين ومصر وليبيا وتونس .

 

العلامة التجارية الأولى على قائمتنا اليوم  شركة تويوتا اليابانية

تويوتا

والتي تتمتع أيضاً بلقب أكبر شركة سيارات من حيث حجم المبيعات السنوية.

فعلى الرغم من أنها ليست الأولى في اليابان إلا أن تويوتا هي الأولى في كل من أمريكا وأستراليا والصين وهي أكثر سيارة يبحث عنها متصفحو الأنترنت في دول الخليج العربي أيضاً

كما تحتل تويوتا المرتبة الأولى  في العديد من الدول الآسيوية والإفريقية وبعض الدول في أمريكا الجنوبية .

نسخة غير متوقعة من بنتلي بينتايجا تؤكد غيرتها من أجدد سيارات مايباخ

مازالت بنتلي بينتايجا تحتفظ حتى الآن بلقب أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم، وذلك لن يستمر طويلاً بدون أي شك...

شيلبي سوبر سنيك تظهر بشكل غير متوقع لتخيف كمارو ZL1

لم يوفر الصانع الأمريكية فورد نسختي شيلبي GT500 و شيلبي GT500 سوبر سنيك من الجيل السادس لسيارة العضلات الأمريكية...

سيارة بي ام دبليو M5 F90 الجديدة كلياً في أول تجربة عربية لها

حصلنا على فرصة حصرية بشكل عالمي ليكون فريقنا في عرب جي تي من أول الأشخاص الذين نختبر سيارة بي ام دبليو M5 F90 الجديدة...