شركة جديدة تسعى لصنع أول سيارة خارقة هندية في العالم

من المعروف أن الهند لا تشتهر بصنع السيارات الخارقة عزيزي القارئ، ولكن شركة هندية جديدة تُدعى Motors  Mean Metal أعلنت مؤخراً أنها تعتزم صنع سيارة خارقة ستحمل اسم M-Zero.

وكما يظهر في الرسومات الأولية تبدو السيارة الهندية الخارقة قصيرة من الخارج، حيث لا يتعدّى طولها 4 أمتار، مع مصابيح خلفية غريبة التصميم.

فيما تقول الشركة التي يُشار إليها اختصاراً باسم MMM أن السيارة مازالت في مراحلها المبكّرة،  وأنها تخطط لتزويد  السيارة بكاميرات على الجانبين وفي الخلف لتعمل كالمرايا الجانبية والخلفية.

كما ستأتي السيارة بشاصي من الكربون فايبر خفيف الوزن، وسيتم تزويدها بنظام حركي هجين مع محرّك يشتمل على محرك V8 ثنائي التيربو، ومحرّك كهربائي لتبلغ القوة الإجمالية 800 حصان، ما يساعد السيارة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س في أقل من 3 ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 320 كم/س.

وتقول الشركة الهندية أنها أوكلت مهمة تصميم الشكل الخارجي إلى فريق من المصممين البرتغاليين والإيطاليين، بينما سيركز الفريق الإنجليزي على اختبارات أجهزة المحاكاة وسيقوم الفريق الهندي بتطوير النظام الحركي للسيارة، ولن يتم إنتاج السيارة في الهند، بل في إحدى الدول الاسكندنافية.

وتسعى الشركة إلى جمع تبرعات بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي قبل البدء بالمشروع، لتضمن الوصول إلى مرحلة النموذج التجريبي على الأقل!

ويمكنك عزيزي القالرئ شاهد المزيد من صور السيارة الهندية الفائقة الأولى في العالم

سيارات سلمان خان

سيارات سلمان خان


 


نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير سلمان خان.
حيث امتلك نجم...

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...