ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

شركة سيارات غير متوقعه قد لا تستمر بعد عام 2016

1

لنقولها بصراحة، أن التنافس في صناعة السيارات تعتبر عملية صعبة جداً، عملاء هذه الأيام لديهم توقعات عالية لكل شيء؛ السلامة، والسعر، والمواصفات، والتصميم وغيرها من الطلبات. فإذا لم يحقق ذلك أي صانع أو طراز، فعليه الاستسلام بهذه البساطة. 

وفقاً لكل من USA Today و 24/7 Wall St, فان صانع سيارات واحد بالتحديد قد لا يكون له مستقبل بعد عام 2016، على الأقل في الولايات المتحدة، فأي طراز ممكن ان يكون؟ انها سمارت.

مفاجأة كبيرة، وفقاً للدراسة فإن العلامة التجارية المملوكة من قبل شركة مرسيدس بنز قد باعت فقط 5,432 سيارة فقط في الولايات المتحدة في الأشهر التسعة الأولى من هذه السنة.

هذا أقل بنسبة 32.8% من نفس الوقت في السنة الماضية، حتى أن شركة مازيراتي الإيطالية التي تواجه بعض المصاعب في إنخفاض المبيعات قد باعت سيارات أكثر من سمارت التي تنتج سيارات اقتصادية وعصرية!

يبلغ سعر سيارة سمارت حوالي 19 ألف دولار أمريكي (71,272 ريال سعودي)، مع أنها مضغوطة ومثالية في استهلاك الوقود إلا أن سيارات سمارت تعتبر غالية جداً بالنسبة للمنافسة. أحد الأمثلة هي نيسان فيرسا الذي يبلغ سعرها الأساسي 11,990 دولار أمريكي (45 ألف ريال سعودي) وتم بيع أكثر من 110,000 نسخة منها في الولايات المتحدة فقط لغاية الآن في عام 2015.

يبدو أن الخطر الشديد الذي تواجه سيارات سمارت بدأ من الولايات المتحدة الأمريكية التي تشكل أحد أكبر الأسواق العالمية.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات