Search
Close this search box.

شركة صينية تستحوذ على شركة بيريللي للإطارات

ستستحوذ شركة الصين الوطنية للكيماويات أو ما يُعرف اختصاراً باسم (ChemChina) على شركة (بيريللي) للإطارات، بعد أن وافقت الشركة الصينية على دفع 7.1 مليار يورو (29.1 مليار ريال سعودي).

فبعد فترة قصيرة ستمتلك شركة (ChemChina) المملوكة من قبل الحكومة الصينية خامس أكبر مصنّع للعجلات في العالم (بيريللي) بعد أن تم التوصل إلى اتفاق مؤخراً بين الطرفين، وستدفع الشركة الصينية 15 يورو للسهم مقابل حصة شركة (Cam Finanziaria) البالغة 26.2% من أسهم بيريللي، كما ستقدم عرضاً لشراء باقي الأسهم بنفس السعر.

وستُبقي (ChemChina) على مقر شركة بيريللي في مدينة ميلان الإيطالية ، ولكن قسم صناعة عجلات الشاحنات والمركبات الصناعية سيتم دمجه في شركة AEOLUS ، أكبر مصنّع للعجلات في الصين، وكانت شركة بيريللي قد أعلنت عن تحقيق زيادة في الأرباح بمقدار 6.8% لتصل إلى 838 مليون يورو (3.435 مليار  ريال سعودي) عام 2014 قبل احتساب الفوائد والضرائب، بينما بلغت العائدات 6 مليارات يورو (24.597 مليار ريال سعودي).

ومع هذه الخطوة ستتبوأ بيريللي مكانة منافسة في قارة آسيا حيث تقوم شركات صنع الإطارات المنافسة مثل (ميشلان) و (كونتيننتال بإجراءات جادة لتوسعة أسواقها هناك

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع