شركة BOSE توفر تقنية الغاء الضجيج لكافة انواع السيارات

قدّمت شركة BOSE شريحة NXP الجديدة التي تتيح استخدام تقنية إلغاء الضجيج في كافة أنواع السيارت ، بعد أن كان استخدامها مقتصراً على السيارات المزودة بنظام BOSE الصوتي. 

كثير من هواة السيارات عالية الأداء يحبون صوت سياراتهم ، ولكن في بعض الأحيان تتمنى لو كان باستطاعتك كتم صوت السيارة قليلاً عند ذهابك إلى المنزل بعد يوم طويل في العمل.

لمثل هذه الحالات قامت عدة شركات بصُنع تقنيات متطوّرة تحدّ من الضجيج، كما أعلنت شركة (BOSE) المختصة بأنظمة الصوت عن تطويرها شريحة جديدة تتيح استخدام هذه التقنيات في أي نوع من المركبات، وليس في المركبات المزوّدة بأنظمة (BOSE) فقط.

نظام "إلغاء الضجيج" يستطيع قياس طول الموجات الصوتية المُزعجة الصادرة عن المحرك والنظام الحركي ويقوم بتشغيل ضجيج بموجات صوتية معاكسة بحيث يُخفّض من قوة الضجيج المزعج الذي يصل إلى الركاب داخل السيارة، ولا يقتصر هذا على صوت العادم المرتفع، ولكنه يشتمل أيضاً على أصوات المحركات المزعجة الناجمة عن الإجراءات المتبعة لتخفيض استهلاك الوقود والانبعاثات وغيرها من الأصوات.

ويعتمد النظام على قدرة التجهيزات الصوتية في مركبتك على إصدار التردّدات التي تتطلبها هذه التقنية، كما يجب أن تكون وحدة الصوت الرئيسية في مركبتك ملائمة لاستخدام شريحة (NXP SAF775x) الجديدة ، ولكن بخلاف هذا من الممكن أن تعمل هذه التقنية المتطورة على أي سيارة، بينما كانت في السابق محصورة في طرازات (بويك) و (كاديلاك) و (شيفروليه) و (إنفينيتي) التي تستخدم معدات صوتية أصلية من (BOSE)

وتقول الشركة أن الأصوات تتم برمجتها على حدة لكل سيارة من خلال مايكروفونات دقيقة ، مما يعني أن المقصورة الهادئة أصبحت متوفرة الآن لكافة أنواع السيارات ومن كل الفئات.