Search
Close this search box.

شيفروليه ايكونوكس 2018 سيارة عائلية بامتياز

شيفروليه ايكونوكس 2018 خضعت لاختبار ثانٍ من فريق عرب جي تي ، فبعد أن قام زميلنا مصعب بتجربة السيارة في سلطنة عمان،  اليوم يجرب زميلنا صهيب شعشاعة الجيل الجديد من هذه السيارة الأمريكية التي ستتوفر لأول مرة في أسواقنا العربية برفقة ضيفين غير متوقعين… وهما  خلدون و سعدون .

وحصلت سيارة اس يو في المدمجة شيفروليه ايكونوكس 2018 على تصميم انسيابي وعصري مع واجهة أمامية تجعلك تعتقد أنها لسيارة رياضية، كما أضيف لها لمسات عديدة من الكروم الفضي اللامع ، وزودت بإطارات تتوفر بقياس 17 أو 18 أو 19 إنش للنسخ العليا .

اسعار ومواصفات شيفروليه ايكونوكس 2018_0.jpg

محركات شيفروليه ايكونوكس 2018

ميكانيكياً تتوفر شيفروليه ايكونوكس 2018 بخيارين من محركات البنزين:

المحرك الأول جديد كلياً رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر مع تيربو يولد قوة 170 حصان و 252 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ست سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 9 ثواني ، وتعمل النسخ المزودة بهذا المحرك بنظام دفع أمامي للعجلات .

شيفروليه ايكونكس.jpg

أما المحرك الثاني الذي اختبره زميلنا صهيب ، فهو رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 252 حصان و 352 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من تسع سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7.3 ثانية .

ويتوفر هذا المحرك  أيضاً على سيارتي شيفروليه امبالا و كاديلاك ATS .

سيارة شيفروليه ايكونوكس 2018 من الداخل.jpg

 وتعمل ايكونوكس المزودة بهذا المحرك بنظام دفع أمامي أو دفع رباعي للعجلات وفقاً لرغبة السائق الذي يستطيع الاختيار بكبسة زر واحدة، فيما تعمل سيارة ايكونوكس العائلية قياسياً بنظام دفع أمامي للعجلات، وفي النسخ الأعلى بنظام دفع رباعي للعجلات.

ومن حيث استهلاك الوقود تتمتع سيارة شيفروليه ايكونوكس بمعدل وسطي (داخل المدينة وعلى الطرق الخارجية)  يبلغ 13.6 لتر من الوقود لقطع مسافة 100 كم .

ايكونوكس 2018 من الداخل.jpg

وتجدر الإشارة إلى أن سيارة ايكونوكس ظهرت لأول مرة في العالم عام 2004 لتتواجد في ذلك الوقت فقط في السوق الأمريكي وتمكنت هذه السيارة من تحقيق نجاح كبير في جيلها الأول، ما دفع شركة جنرال موتورز  إلى طرح هذه السيارة الـ SUV في أسواق منطقتنا العربية الآن بجيلها الثاني الجديد كلياً.

وتتوفر السيارة بثلاثة نسخ ؛ LS ، و LT ، و بريمير الفئة الأعلى التي اختبرها صهيب في هذا الفيديو.

سعر سيارة شيفروليه ايكونوكس 2018.jpg

اسعار شيفروليه ايكونوكس 2018

وتعتبر ايكونوكس منافسة لكل  من هوندا سي ار في ، و تويوتا راف 4 ، و مازدا سي اكس 5 ، و هونداي توسان ، و كيا سبورتاج، فيما يبدأ سعر شيفروليه ايكونوكس 2018 من 20,950 دولار أمريكي أو ما يعادل 78,500 ريال سعودي

يمكنك مشاهدة المزيد من صور السيارة في ألبوم الصور في الأسفل عزيزي القارئ!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع