شيفروليه تاهو لمطاردات الشرطة والمهام الصعبة

تحتاج أعمال الشرطة والحفاظ على الأمن إلى مركبات تتمتع بما هو أكثر من الأداء القوي ، فيجب أن توفر المركبة أحدث وسائل الحفاظ على السلامة مع سعة التحميل الكبيرة والفعالية وغيرها من المواصفات، لتعتمدها الدول في أسطولها من مركبات الشرطة أو طواقم الطوارئ.

ولذلك تُستخدم سيارة (تاهو) من قبل الكثير من الجهات الأمنية والشرطية والمطافئ، حيث بدأت خطة تزويد سيارات تاهو بحزمة (9C1) الخاصة بسيارات الشرطة عام 1994، أما اليوم فتوفر شيفروليه نسختين من حزم الشرطة في مركبات تاهو؛ نسخة بنظام الدفع الرباعي للعجلات ونسخة بنظام الدفع الخلفي للعجلات.

وتشير شيفروليه إلى نسخة الدفع الرباعي باسم "مركبة الخدمات الخاصة" أو SSV اختصاراً، ويمكن استخدام هذه النسخة من (تاهو) في كافة الأغراض باستثناء المطاردات على الطرق المعبدة التي تتضمن السير بسرعات عالية، ويعود ذلك إلى مركز ثقل المركبة المرتفع، مما يزيد من احتمالية تعرضها للانقلاب عند السير بسرعة، إلا أن الأجهزة والطواقم التي تعمل على الثلوج أو الصخور والأراضي الوعرة غير المعبدة فتفضّل استخدام هذه النسخة، لما تتمتع به من ارتفاع عن الأرض يُسهل حركتها عند السير بين الصخور أو الفيضانات.

وفي المقابل تُطلق شيفروليه اسم "مركبة مطاردات الشرطة" أو (PPV) اختصاراً، على النسخة ذات نظام الدفع الخلفي للعجلات، ويُمكن الاستفادة من هذه النسخة من تاهو لكافة الأغراض والاستعمالات بما فيها المطاردات والمناورات السريعة، حيث تم تخفيض مركز ثقل السيارة وأصبح ارتفاعها عن الأرض أقل بمقدار 25 ملم، مع صادم خلفي قوي.

وتُفضل الشرطة والدوريات على الطرق العامة استخدام هذه النسخة ذات نظام الدفع الخلفي للعجلات في أعمالهم، حيث يحتاجون باستمرار للقيام بالمطاردات والسير بسرعات عالية لمسافات طويلة.

ويشار هنا إلى أن شيفروليه تاهو ذات نظام الدفع الخلفي للعجلات والجيل الخامس من فورد إكسبلورر المستوحاة من طراز (فورد إنترسبتر) الخاص بالشرطة هما مركبتا SUV الوحيدتان المتوفرتان في السوق اليوم لأغراض المطاردة.

 وفي معرض SEMA 2013 للسيارات المعدلة في (لاس فيجاس) كشفت شيفروليه عن نسخة تجريبية من تاهو المخصصة لدوريات الشرطة  طراز 2015، وستتوفر المركبة بنسختيّ الدفع الرباعي والخلفي للعجلات بينما بدأت الشركة بتلقي الطلبات لصنع نسخة الخدمات الخاصة (SSV) في الربع الأول من عام 2013،  ولنسخة المطاردات (PPV) في الربع الثاني من عام 2014.

ولا يقتصر استخدام مركبات تاهو على المؤسسات الأمنية فحسب، حيث تتمتع السيارة بمواصفات تجعلها الخيار الأمثل لشركات نقل الركاب وسيارات الأجرة، كقوة التحمل والموثوقية عند السير لمسافات طويلة، وخاصة مع إصدار نسخ هجينة مؤخراً لتلائم التوجهات العالمية نحو تخفيض استهلاك الوقود والانبعاثات.

أغرب بي ام دبليو X5 في العالم كوبيه ومزودة بـ 6 عجلات

نعم هذه السيارة موجودة على أرض الواقع لتحمل لقب أغرب سيارة بي ام دبليو X5 في العالم بدون أي شك أعزاءنا متابعي عرب جي تي...

سيارة GTR تسير بسرعة 210 كم بدون وجود أي شخص بداخلها

عشاق ألعاب الفيديو هذا الخبر سيعجبكم بدون أي شك فهو يظهر نتيجة تحول الألعاب إلى حقيقة لتسير سيارة GTR بسرعة وصلت إلى...

الخفاش رادار جديد عربي الصنع يقدم خدمة لا مثيل لها في العالم

أعلنت شرطة دبي مؤخراً إنضمام الخفاش أصغر أجهزة الضبط في العالم ليعمل كـ رادار ، ويحمي بالتحديد إشارات "قف"...