شيفروليه تاهو 2015 توفر أعلى معايير السلامة والأمان لركابها

وفرت شيفروليه أعلى معايير من السلامة والأمان في الجيل الجديد من سيارتها تاهو 2015 المخصصة للعائلات، وحاولت الشركة الأمريكية أن تخفف قدر الإمكان من نسبة وقوع الحوادث على متن هذه السيارة الجديدة في كافة ظروف القيادة، كما وفرت مجموعة من أنظمة الحماية لركاب تاهو في حال وقوع الحوادث لا قدر الله.

حيث قدمت شيفروليه قائمة مميزة من المواصفات المتطورة التي تعمل على مساعدة السائق لكي تقلل من مقدار الأخطاء التي قد يرتكبها أثناء القيادة ، مما قد يمنع من وقوع الحوادث أو يقلل من درجة تأثيرها بشكل ملحوظ في حال الاصطدام لتوفر أقصى درجات من الحماية لركاب هذه السيارة الضخمة متعددة الإستخدامات.

 

تتضمن المواصفات القياسية المتوفرة في سيارة تاهو 2015:

- نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية الذي يعمل بمساعدة كاميرا مثبته خلف مرآة الرؤية الخلفية، تستشعر خطر اصطدام تاهو بالسيارة أمامها وفي تلك الحالة، يطلق النظام تنبيهاً ضوئياً على لوحة العدادات والزجاج الأمامي، كما يهتز مقعد السائق المنبه للسلامة عدة مرات بهدف تحذيره.

- مثبت سرعة متكّيف يوفر هذا النظام راحة لا توصف للسائق حيث يحميه من خطر اصطدام بالسيارة في الأمام، فبعد أن تستشعر رادارات طويلة المدى وجود سيارة في الأمام تقوم تاهو بتعديل سرعتها بشكل أوتوماتيكي مما يحافظ على مسافة يقوم السائق باختيارها مسبقاً تفصل بين سيارته والمركبة التي تسير أمامها.

 

- التحذير من النقطة العمياء، يحذر هذا النظام السائق من السيارات التي تسير بجواره ولا تكون في مجال رؤية بواسطة حساسات قصيرة المدى، مما يحميه من القيام بتجاوز قد يتسبب بتصادم مفاجأ، ويتم تنبيه السائق من وجود سيارة تسير في مجال النقطة العمياء من خلال ضوء يظهر على المرآة الخارجية.

- الفرملة التحضيرية للاصطدامات، يعمل على هذا النظام في حال استشعار حادث وشيك، مما يجعله يقوم بالفرملة أوتوماتيكياً للتخفيف من سرعة شيفروليه تاهو بقدر الإمكان، ليقلل من نسبة حوادث الاصطدام أو يخفض من تأثيرها في حال وقوعها لا سمح الله، ويتوفر هذا النظام في نسخة LTZ.

- التنبيه عند تغيير المسار، يعمل هذا النظام بواسطة حساسات المنطقة العمياء التي ذكرنها قبل قليل والتي تقع على جانبي سيارة تاهو 2015، لتحذر السائق أيضاً من الاقتراب السريع من السيارات الأخرى الموجودة على بعد 70 متر في المسار المجاور، ولا يكتفي هذا النظام بحماية السائق في منطقة النقطة العمياء بل يقوم برصد كافة التحركات على جانبي السيارة الضخمة، ويتوفر هذا النظام بشكل قياسي في نسخ LT و LTZ ومتوفر أيضاً في تاهو LS.

 

- التنبيه من السيارات العابرة من الخلف، يعمل هذا النظام أيضاً بواسطة حساسات المنطقة الجانبية العمياء، وينبه سائق شيفروليه تاهو من اقتراب السيارات عند قيادة السيارة نحو الخلف. حيث يصدر هذا النظام تنبيهات مرئية على شاشة الملاحة بالإضافة إلى اهتزازات عبر المقعد المنبه للسلامة في حال استشعاره اقتراب سيارة لأكثر من 20 متر من يمين أو يسار السيارة في حال رجوعها إلى الخلف، ويتوفر هذا النظام في نسخة LTZ.

- نظام التنبيه عند الانحراف عن المسار، وتستشعره الكاميرا المثبته خلف مرآة الرؤية الخلفية عند انحراف السائق إلى المسار المجاور بدون استخدام إشارات الانعطاف، فيصدر تنبيهات مرئية على لوحة العدادات واهتزازات عبر المقعد المنبه للسلامة ثلاث مرات في نفس جهة الانحراف، يتوفر هذا النظام بشكل قياسي في نسخة LT وLTZ ومتوفر أيضاً في LS.

 

كانت هذه بعض الأنظمة التي وفرها الصانع الأمريكي في الجيل الجديد من تاهو، لكن شيفروليه بالتأكيد لم تكتف بذلك، حيث حصلت السيارة على وسادة هوائية وسطية الوحيدة من نوعها ضمن هذه الفئة في نسخة المقاعد الحاضنة، وتم تصميم هذه الوسادة لتوفر أقصى قدر من الحماية للسائق والراكب الذي يجلس بجانبه في حال وقوع الحوادث من الجهة المقابلة البعيدة.

ورغبت شيفروليه في أن تتميز بتوفير أعلى مقدار من السلامة والأمان في شيفروليه تاهو 2015 مما جعلها تستخدم الفولاذ شديد الصلابة في هيكلها، وفي حال تعرضت السيارة لحادث فستقوم الوظائف الخاصة بمرحلة ما بعد الاصطدام بتوفير أقصى مراحل المساعدة من خلال توقيف الوقود بشكل أوتوماتيكي وفتح أقفال الأبواب وإضاءة المقصورة لتسهل عملية خروج الركاب، كما سيتم توفير إضاءة تحذيرية وامضة لكي تنبه أي شخص يسير على الطريق بأن هناك أشخاص بحاجة إلى المساعدة.

كانت هذه لمحة سريعة عن أحدث ما وفرته شيفروليه من أنظمة السلامة والأمان في الجيل الجديد من سيارتها الضخمة تاهو 2015.