ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

شيلبي رابتر باجا ذات القوة الجبارة تستعرض في الصحراء

0

عشاق التطعيس في الصحراء عرفناكم الأسبوع الماضي على سيارة جيب رانجلر SRT من الوكالة ، أما اليوم فسنزودكم بأول فيديو لمركبة شيلبي رابتر باجا تظهر استعراض هذا البيك اب الخاص عالي الأداء على رمال الصحراء الناعمة بقيادة سائق محترف.

وتعتبر مركبة شيلبي رابتر باجا – Shelby Raptor Baja نسخة خاصة من البيك الاب الأمريكية فورد اف 150 رابتر 2017 ، الذي سبق واختبرناه بشكل مفصل مع زميلنا كريم ديب بعد عرضنا لاستعراض صحراوي مميز قمنا به أثناء إطلاق هذه المركبة رسمياً في منطقتنا العربية.

صممت شركة شيلبي هذه النسخة الخاصة من رابتر لكي تواجه أصعب الطرق الوعرة ومن ضمنها رمال الصحراء الناعمة التي تظهر ضمن الفيديو المرفق في هذا الخبر، وحصلت شيلبي رابتر باجا على أنظمة تعليق معدلة ولإطارات صغيرة نسبياً تحيط بها عجلات خاصة، وتم تصفيح المركبة من الأسفل لحمايتها في حال تعرضها لاصدامات من الأسفل على الطرق الوعرة.

شيلبي رابتر

شيلبي رابتر نسخة باجا

ميكانيكياً تعتمد مركبة شيلبي رابتر نسخة باجا على محرك ايكوبوست V6 معدل بشكل خاص مع برمجة كومبيوتر، ومزود بفلتر هواء بحجم كبير ليولد قوة 525 حصان و 826 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ومن الجدير بالذكر أن طراز اف 150 رابتر الأساسي يعتمد على محرك ايكوبوست V6 سعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 421 حصان و 678 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتكي جديد كلياً من عشر سرعات يوصل الطاقة إلى العجلات من خلال نظام دفع رباعي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بمركبة شيلبي رابتر باجا عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

ملاحظة: تعمل شركة فورد الأمريكية حالياً على تطوير نسخة رابتر عالية الأداء من مركبة البيك اب فورد رينجير.

قد يعجبك ايضا
تعليقات