صانع إحدى أسرع السيارات في العالم يقدم عرضاً عجيباً

إذا كان المال يزعج جيبك، فإن شركة هينيسي بيرفورمانس الأمريكية المتخصصة بتعديل السيارات وصناعتها لديها العرض المناسب لك ولها في نفس الوقت.  

وفقاً للمعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تود هينيسي بيع حلبة السباق التي تمتلكها، حيث تقوم باختبار السيارات التي تعدلها بالإضافة لتسجيلها للأرقام القياسية التي كان أجددها لسيارة هينيسي فينوم جي تي سبايدر التي حصلت على لقب أسرع سيارة مكشوفة  في العالم.

يحمل هذا المضمار اسم Lonestar Motorsports وهو مخصص لسباقات الدراج ريس بما أنه يمتد بشكل طولي على مساحة 55 فدان.

تبحث شركة التعديل الأمريكية الآن بشكل جدي عن مالك جديد للمضمار الطويل الذي تملكه والذي يقع إلى جانب منشأة تطوير أداء الشركة في سيلي بولاية تكساس الأمريكية. 

تقول هينيسي أنه عند دفعك مبلغ 2.7 مليون دولار أميركي أي ما يعادل 10.13 مليون ريال سعودي فستحصل فقط على مضمار السباق دون مركز التطوير وورشة العمل.

يوضح جون هينيسي، مؤسس شركة هينيسي، في مقابلة مع مجلة Automobile "إن هذه هي مجرد خطوة ذكية في مجال العقارات، وإذا حصلنا على المبلغ الذي نطلبه فهذا عظيم، وإذا لم يشترها أحد، فقد ينتهي بنا المطاف بالحفاظ عليها".

وتضم المنشأة حلبة الربع ميل المرخصة من قبل الجمعية الدولية الخاصة بسباق الدراج IHRA (International Hot Rod Association)، مع مدرجات مكيفة وأخرى تتسع لـ 800 متفرج، ممرات انطلاق، برج للمراقبة، وأضواء ، ومعدات توقيت، ومحطة وقود، وأكثر من ذلك، كما يوجد 70 فداناً إضافيا متوفر بتكلفة إضافية أيضاً، كما يقول الإعلان.

لا تزال هينيسي تستخدم حالياً، المضمار لاختبار سياراتها وتقول أنها تعمل بكامل طاقتها مع الأحداث والمناسبات التي تجري كل شهر.

وتفيد تقارير صادرة عن Automobile أن هينيسي تخطط لتوسيع إنتاج السيارات السنوي من 400 سيارة حالياً إلى أكثر من 1000 مركبة،  والبيع المحتمل لحلبة السباق هو جزء من هذه الخطة.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...