صورة على الانستقرام تكشف عن سيارة الفا روميو الكروس أوفر

نشر كبير المصممين لدى شركة فيات كرايسلر للسيارات السيد (رالف جيل)، صورة على موقع الاستجرام قبل بضعة أيام يكشف من خلالها ما يمكن أن تكون عليه سيارة الفا روميو الجديدة ضمن فئات مركبات الكروس أوفر.

تظهر الصورة المرفقة مصمم السيارات الأسطوري (لورينزو راماشيوتي) يجلس في صندوق طراز جديد، من المرجح أنها سيارة كروس أوفر إذا حكمنا عليها من خلال النوافذ الطويلة وموقع القيادة المرتفعة.

وكما ترون أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي، فإن المقاعد الخلفية تم طيها حيث تبدو في وضعية مسطحة تماماً، لذلك يجب أن تكون المقصورة عملية جداً لتستطيع نقل حمولة ذات حجم كبير، وتبدو لوحة القيادة لهذه السيارة الجديدة الغامضة مألوفة جداً ولديها الكثير من القواسم المشتركة مع سيارة الفا روميو جوليا، وهي واحدة من  السيارات العديدة التي صممها راماشيوتي.

نحن نعلم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن سيارة الفا روميو الكروس أوفر المنتظرة ستكون أكبر من السيارة الألمانية بي ام دبليوX3، وستهدف إلى تقديم "أداء منقطع النظير" عندما تتوفر للبيع بحلول نهاية العام الجاري أو في بداية عام 2017 إن شاء الله.

ويشير رئيس الفا روميو في أميركا الشمالية السيد (ريد بيغلاند)، أن السيارة الجديدة القادمة سوف  تحاول انتزاع لقب أسرع مركبة كروس أوفر على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا، وسوف تكون أيضاً سريعة جداً في تسارعها من 0 إلى 100 كم/س.

يجدر الإشارة أن سيارة الفا روميو الكروس أوفر يتم اختبارها في الوقت الحالي بالاعتماد على هيكل سيارة فيات 500L معدلة.

أما عن خيارات المحركات التي ستزود بها هذه الفئة الجديدة من الفا روميو فسوف تمتلك محرك مستعار من شقيقتها جوليا، بالإضافة إلى محرك بنزين تيربو سعة لترين، ومحرك ديزل تيربو سعة 2.2 لتر، و محرك ديزل V6 تيربو، ومحرك V6 مع شاحن توربيني مزدوج سعة 2.9 لتر.

يمكن أن يكشف رسمياً عن الفا روميو الكروس أوفر التي يطلق عليها الرمز "تيبو 949" في بداية شهر أكتوبر القادم خلال معرض باريس للسيارات 2016 إن شاء الله.