صور جديدة لسيارات i8 ذات الألوان النادرة المتواجدة في أبوظبي

سبق وزودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بعدد محدود من الصور لـ 6 نسخ من السيارة الألمانية الهجينة BMW i8 التي تتميز بألوان خارجية نادرة و بحزمة تحسينات مقدمة من اي سي شنايزر، وتم توفير هذه السيارات من قبل شركة أبوظبي موتورز، أما اليوم سنضيف المزيد من الصور لهذه السيارات الرائعة التي ستمتع نظركم بالتأكيد.

الألوان التي توفر على هذه النسخة من سيارات i8 هي؛ لأحمر Lava Red، والبرتقالي Lava Orange، الأخضر Lava Green، والأصفر Austin Yellow، والقرمزي Twilight Purple، والأصفر Sunglow Yellow.

وتجدر الإشارة إلى أن طراز بي ام دبليو i8 تعتمد على محركين؛ الأول كهربائي في الأمام يحصل على طاقته من 6 بطاريات ليثيوم يولد قوة 131 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بجير أوتوماتيكي من سرعتين فقط يوصل القوة للمحور الأمامي بالسيارة، والمحرك الثاني الموجود في الخلف والذي يعمل عل البنزين فهو ثلاث الاسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج سعة 1.5 لتر يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران.

يبلغ مجموع قوة وعزم المحركين الذين تمتلكهما سيارة i8 عندما يعملان معاً 362 حصان و 570 نيوتن.متر، لتعمل السيارة في وقتها بنظام دفع رباعي للعجلات.

تتسارع بي ام دبليو i8 من 0 إلى 100 كم/ٍ في 4.4 ثانية، أما بالنسبة للسرعتها القصوى فتبلغ 120 كم/س إذا كنت تعتمد فقط على المحرك الكهربائي، أما إذا تجاوزت هذه السرعة فتقوم السيارة فوراً بطلب المساعدة من محرك البنزين، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة الرياضية الهجينة بشكل عام 250 كم/س محددة إلكترونياً.

ولمن يرغب بالتعرف بالتفصيل على مواصفات سيارة بي ام دبليو i8 يمكنه مشاهدة تجربة كل من زميلينا كريم ديب و صهيب شعشاعه لها، من خلال روابط ذات صلة المرفقة في الأسفل.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...