صور ومواصفات مرسيدس جي ال اي 2016

كشفت مرسيدس رسمياً عن سيارة جي ال اي 2016 ، بعد التسريبات الأخيرة.

ومن المقرر أن تظهر مرسيدس GLE في معرض نيويورك الدولي للسيارات لأول مرة أمام الجمهور، وهي عبارة عن نسخة محدثة عن سيارات الفئة (ام كلاس) ولكن مع اسم جديد وفقاً للنظام الجديد الذي اعتمدته مرسيدس مؤخراً في تسمية السيارات، ونتيجة لهذا يبدو التصميم مألوفاً عزيزي القارئ ولكن مع واجهة أمامية جديدة وتصميم جديد للشبك الأمامي تحيط به أضواء أمامية معادة التصميم، كما تم أيضاً تحديث خلفية السيارة ولكن "بحذر" على حد تعبير الشركة، حيث زُوّدت السيارة من الخلف بأضواء من نوع LED ونظام عادم رياضي.

أما نُسخ AMG فتحمل تصميماً أكثر شراسة حيث تتميز بصادم أمامي رياضي و شبك أمامي بعمود واحد وإطارات خفيفة الوزن قياس 20 إنش مع طلاء من التايتانيوم ، كما حصلت سيارة كروس أوفر عالية الأداء على مشتت هواء خلفي و أربعة مخارج للعادم.

ولكن داخلية مرسيدس جي ال اي بقيت على حالها تقريباً من الطراز السابق لعملية التحديث ولكن مع عجلة قيادة متعددة الاستعمالات جديدة ونظام ترفيهي معلوماتي مستقل، وهنالك أيضاً ألوان جديدة لفرش المقصورة تتضمن اللون البيج و البني الداكن والبني الفاتح وتشكيلة من التزيينات، حيث يمكن للزبائن طلب استخدام الألومنيوم وألياف الكربون و والخشب الأسود اللامع وخشب البلوط وغيرها في تزيين المقصورة الداخلية.

محركات مرسيدس جي ال اي 2016

أما تحت الغطاء فستتوفر مرسيدس GLE  مع إمكانية الاختيار من بين مجموعة من المحركات؛ وهي:

محرك 6 سلندر V6 سعة 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج بقوة 333 حصان و 480 نيوتن.م من عزم الدوران

محرك 8 سلندر V8 سعة 4.7 لتر مع شاحن توربيني مزدوج بقوة 435 حصان و 700 نيوتن.م من عزم الدوران

محرك ديزل 4 سلندر سعة 2.1 لتر بقوة 204 حصان و480 نيوتن.م من عزم الدوران

محرك ديزل 6 سلندر V6 بقوة 258 حصان و 620 نيوتن.م من عزم الدوران.

كما يمكن لمن يبحث عن المزيد من القوة اختيار نسخة مرسيدس جي ال اي 63 ايه ام جي التي تتمتع بمحرك 8 سلندر V8 بسعة 5.5 لتر يولد قوة 557 حصان و 700 نيوتن.م من عزم الدوران، وبفضل القوة الزائدة يمكن للسيارة الانطلاق من صفر إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية.

وتتوفر أيضاً نسخة GLE 500 e 4MATIC الهجينة، والتي تتمتع بمحرك 6 سلندر V6 سعة 3 لتر وببطارية أيون الليثيوم بقوة 8.8 كيلوواط وبصندوق تروس 7G تيبترونيك بلاس مع محرك كهربائي مدمج، ليبلغ إجمالي قوة السيارة 442 حصان و 650 نيوتن.م من عزم الدوران، حيث يتمتع هذا الطراز بمعدل استهلاك منخفض للوقود لا يتجاوز 3.3 لتر/100 كم  ويمكنه قطع مسافة 30 كم بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط وبسرعة قصوى تصل إلى 130 كم/س.

شاهد في الأسفل عزيزي القارئ ألبوم صور مرسيدس جي ال اي 2016 الكامل الذي أصدرته الشركة.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...