صور ومواصفات هوندا سيفيك تايب ار 2016

نشرت شركة هوندا المزيد من الصور والمعلومات حول مواصفات سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2016 ، والتي كشفت هوندا عنها سابقاً في شهر مارس الماضي.

وتوصف السيارة بأنها "سيارة تايب ار الأقوى والأعلى أداءً على الإطلاق" ، بينما ستُطرح السيارة للبيع في أوروبا شهر يوليو القادم وستتوفر بنسختين مختلفتين من حيث المواصفات، كما يمكن للزبائن الاختيار من بين خمسة ألوان مختلفة؛ الأبيض و الأسود الكريستالي واللون المعدني المصقول و الأزرق الرياضي اللامع و الأحمر.

وكما قد تتذكر عزيزي القارئ، فإن سيارة هاتشباك الرياضية من هوندا تتمتع بمحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني ليولد قوة 306 حصان و 400 نيوتن.م من عزم الدوران عند سرعة دوران تتراوح بين 2,500 و 4,500 دورة في الدقيقة، كما حصل المحرك على شاحن توربيني جديد يعمل بنظام "تحكم إلكتروني بقوة الرفع و بالتوقيت المتغير" VTEC و بنظام التحكم المزدوج بالتوقيت VTC.

ويتصل المحرك بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات ، مما يسمح للسيارة بالتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س في 5.7 ثانية قبل الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 270 كم/س.

كما تتمتع سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2016 بنظام جديد متطور لامتصاص الصدمات على العجلات الأربعة بالإضافة إلى نظام تعليق أمامي ثنائي المحور يعمل على "تحسين ثبات السيارة عند السرعات العالية والمنعطفات الحادة" ، وزوُدّت السيارة الرياضية بنظام تعليق خلفي معدّل ونظام توجيه جديد ومكابح عالية الأداء من نوع بريمبو بأقراص مثقبة قياس 350 ملم على المحور الأمامي .

شاهد صور هوندا سفيك تايب ار 2016 الجديدة عزيزي القارئ في الأسفل، ولا تنس أن تشاركنا برأيك في هذه السيارة المميزة!