ضبط 121 ألف قطعة غيار سيارات مقلدة في الإمارات

ضبطت شرطة عجمان نحو 121 ألف قطعة غيار سيارات مقلدة تحمل علامات تجارية معروفة، في مستودع لقطع غيار السيارات تابع لشركة محلية ومقرها منطقة الجرف الصناعية، واشملت القطع المقلدة على 69 ألف قطعة خاصة بسيارات تويوتا ، و34 ألف قطعة لمركبات هوندا، و18 ألف قطعة لسيارات اسوزو.

وقال المقدم علي جابر الشامسي رئيس مركز شرطة الحميدية الشامل إنه فور تلقي بلاغ من أحد المحامين العاملين لصالح شركات ماركات السيارات المذكورة يفيد بتخزين الشركة لقطع غيار سيارات مقلدة في مستودع في إمارة عجمان تمت التحريات ومداهمة المكان حيث عثر على قطع مركبات بكميات كبيرة وبإحضار عينات منها للفحص تبين أنها مقلدة.

وأضاف أن الشرطة تمكنت من ضبط 4 متهمين، من جنسيات دولة آسيوية، وبالتحقيق معهم تبين أيضاً وجود قطع سيارات مقلدة في مستودع آخر في منطقة جبل علي بإمارة دبي، كما أقروا بالتهم المنسوبة إليهم، وعليه تم تحويل القضية والمتهمين إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وأكد الشامسي على ضرورة محاربة تجار القطع المقلدة والمزيفة بكافة أنواعها، خصوصاً تلك التي تتعلق بالسيارات، لما تشكله من خطورة على الحياة، مبيناً أن هذه التجارة تضر بأصحاب العلامات التجارية، وتؤثر سلباً في الاقتصاد.

كما دعا المقدم الجمهور إلى التأكد من البضائع التي يرغبون بشرائها، والابتعاد عن المقلدة منها، لما يتبع ذلك من آثار سلبية تؤدي إلى وقوع حوادث خطيرة، بسبب رداءة القطع المستخدمة، والتي غالباً ما تباع بأسعار متدنية لإغراء الزبائن، مشدداً على ضرورة شراء البضائع من الوكالات المعروفة، وعدم التعامل مع مثل هؤلاء التجار.

 

تويوتا تطلق سيارة خرافية مزودة بصالة جلوس مستقبلية

تويوتا ستشارك الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2017 بقوة لتعلن عن وطنيتها العالية ولترسم مستقبلها من خلال...

جي 63 ايه ام جي معدلة لتصبح أقوى من دودج تشالنجر ديمون

مرسيدس جي كلاس 2019 الجديدة كلياً قادمة العام المقبل إن شاء الله، وإلى ذلك الوقت مازالت عملية تعديل سيارات جي كلاس...

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...