طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارة قابلة للتحلل، ولكن مجموعة من الطلاب تمكنوا من صنع سيارة بخاصية تجعلها قابلة للتحلل.

هؤلاء الطلاب من جامعة آيندهوفن للتكنولوجيا في هولندا وقدموا مؤخراً سيارة مصنوعة من النباتات والخضار مما يجعلها قابلة للتحلل، وتم صنع هذه المركبة الصغيرة الحجم، التي تتسع لأربعة ركاب ويبلغ وزنها 310 كيلوغرام، من صمغ مستخرج من نبات الشمندر السكري كما تم استخدام أوراق الكتان الهولندي الذي يتميز ببنيته القوية، أما داخلية هذه السيارة التي تمثل مشروعاً لمجموعة من الطلاب المبدعين فتم بنائها باستخدام مركب حيوية يوفر خصائص شبيه بالمتوفرة في مادة ألياف الزجاج.

قابلة للتحلل

طلاب يصنعون سيارة قابلة للتحلل

وبما أننا نتحدث عن سيارة تستطيع السير فهناك أجزاء فيها غير قابلة للتحلل؛ محركين كهربائين يمكناها أن تصل إلى سرعة 80 كم/س (50 ميل/س)، بطارية تحفظ الطاقة الكهربائية، وعجلاتها التي تتحرك عليها، بالإضافة إلى ذلك يوجد نظام التعليق والمقود أيضاً.

تساهم هذه السيارة بتوفير دراسة أولية لمستقبل بناء سيارات صديقة للبيئة بدرجة مبالغ فيها، كنوع من الدراسة الأولية لإيجاد حلول لمشكلة الاحتباس الحراري.

قابلة للتحلل

وفقاً لمصادرنا الخاصة في عرب جي تي تحمل هذه السيارة اسم لينا – Lina.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بـ سيارة لينا القابلة للتحلل، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.