ظهور ثاني نسخة من ماكلارين P1 في الامارات

التقطت الكاميرات فيديو جديد يظهر السيارة الرياضية الفائقة ماكلارين P1 وهي تملأ خزانها بالوقود في مدينة دبي لتبدأ بعد ذلك في جولة ليلية مليئة بالإثارة والسرعة على شارع الشيخ زايد.

وتعتبر هذه النسخة الثانية من ماكلارين P1 التي نشاهدها في دولة الإمارات العربية المتحدة ثاني أكبر سوق في العالم سيحصل على هذه السيارة التي سيصنع منها 375 نسخة فقط، السيارة الأولى كانت صفراء اللون ومعروضة للبيع في شركة العين كلاس موتورز في دبي أما هذه النسخة فهي برتقالية اللون وتحمل لوحة مرور رأس الخيمة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة البريطانية ماكلارين قد اعتمدت على خبراتها الطويلة التي تمتدّ لنحو 50 سنة في مجال السباقات، وخصوصاً فيما يتعلّق بالتصاميم الديناميكية الهوائية واستخدام ألياف الكربون ذات الوزن الخفيف في صنع هذه السيارة التي جاءت كبديلة عن الأسطورة ماكلارينF1.

وتمتلك ماكلارين P1 محركين الأول يعمل بالوقود ومستخدم  في طراز ماكلارين MP4-12C ، ويتكون من ثماني اسطوانات على شكل حرف (V) سعة 3.8 لتر مزوّد بشاحن تيربو ثنائي ليولد قوة 727 حصان و 720 نيوتن/متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة تصل إلى 176 حصان و 260 نيوتن/متر من عزم الدوران لتبلغ قوة ماكلارين P1 الإجمالية باستخدام المحركين 903 حصان.

تتسارع هذه السيارة الفائقة من السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة في أقل من ثلاث ثوان وإلى 200 كم في الساعة في أقل من سبع ثوان وإلى 300 كم في الساعة في أقل من 17 ثانية.

شاهد عزيزي القارئ هذا الفيديو الذي يظهر النسخة الإماراتية الثانية من السيارة النادرة ماكلارينP1 التي يزيد سعرها عن 866,000 جنيه استرليني (5,339,314 ريال سعودي).