عادم سيارة تويوتا المتطورة يقدم مياه قابله للشرب

تتفاخر شركة تويوتا اليابانية بأجدد ما توصلت له من تكنولوجيا صديقة للبيئة في مركباتها وبالتحديد سيارة تويوتا ميراي 2016 السيارة التي ظهرت في معرض لوس أنجلوس للسيارات في عام 2014.

تعمل هذه السيارة المتطورة تعمل على الهيدروجين، وكما يعلم كل من يحب الكيمياء من متابعي موقعنا عرب جي تي فإن هذا الغاز ينبعث منه الماء، ولم سوف يتساءل هل هذا الماء الصادر عن تويوتا ميراي صالح للشرب،سوضح لكم الفيديو المرفق في الأسفل الإجابة.

سوف نتذكر هذا الاسم إلى الأبد (Vadim Ovsiankin)، بما أنه أول شخص في العالم يتجرئ ويشرب الماء الناتج عن عادم هذه السيارة أمام الكاميرا، ولكن ما هو رأيه بهذا المنتج الثانوي وهل هو فعلا قابل لإستخدام البشر؟

تحتاج لبعض الوقت كي تملأ زجاجة كوكا كولا بالماء، و لكن ليس هذا هو المعدل الذي تنتجه السيارة من الماء. كل طرازات تويوتا ميراي لديها زر "تطهير" الذي يطلق الماء المصنوع من خلايا الوقود، ويبدو ذلك جلياً في الفيديو.

وكما أخبرناكم في السابق أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي، لا يتوقع فريقنا أن تتوفر سيارة تويوتا ميراي 2016 للبيع في أسواقنا العربية، ولكن التقارير العالمية أعلنت في السابق أن سعر هذه السيارة الصديقة للبيئة سيبدأ من 57,500 دولار أمريكي (215,628 ريال سعودي)، وأنها تستطيع التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 9 ثوان.