عام حافل لـ لكزس في 2014

نواصل معكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي بسلسلة تقاريرنا الجديدة التي تقدم ملخصات عن الطرازات الجديدة التي كشفت عنها شركات السيارات خلال هذا العام الذي كان مليئاً بالتقدم والتطور في عالم صناعة السيارات.

فبعد أن قدمنا لكم أشهر سيارات مرسيدس التي ظهرت في 2014، سنزودكم اليوم بقائمة من السيارات الجديدة التي قدمتها شركة لكزس اليابانية في هذا العام أيضاً.

 1- لكزس ار سي اف سبورت – Lexus RC F Sport

قدم الصانع الياباني لكزس النسخة الأقوى من طرازها لكزس ار سي للمرة الأولى في معرض ديترويت للسيارات.

وتمتلك سيارة لكزس ار سي اف سبورت أقوى محرك V8 تطلقه شركة لكزس في تاريخها ليتناسب مع تصميم السيارة الشرس، ويولد هذا المحرك الذي تبلغ سعته 5 لترات قوة 471 حصان و 530 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س تقريباً خلال 4.0 ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً والتي تبلغ 280 كم/س.

وقام زميلنا كريم ديب مؤخراً بتجربة أداء هذه السيارة الرياضية على حلبة دبي أوتودروم.

2- لكزس ان اكس – Lexus NX

ظهرت سيارة لكزس ان اكس للمرة الأولى في معرض بكين للسيارات، وتندرج هذه المركبة تحت فئة سيارات الكروس أوفر، لتنافس كل من اودي كيو 3 و بي ام دبليو اكس 1 و رنج روفر ايفوك.

تتوفر لكزس ان اكس بثلاث فئات؛ النسخة الأولى لكزس NX200 مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر، النسخة الثانية لكزس NX 200t تمتلك محركاً رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر تيربو يولد قوة 235 حصان و 349 نيوتن.متر من عزم الدوران، والنسخة الثالثة والأخيرة لكزس NX 300h التي تعمل بنظام هجين مكون من محرك كهربائي ومحرك سعة 2.5 لتر لتولد قوة 194 حصان.

3- لكزس ال اف سي 2 – Lexus LF C2

أطلق الصانع الياباني سيارة لكزس ال اف سي 2 الاختبارية كمفاجأة مميزة ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات.

وتتميز هذه السيارة الكوبيه الاختبارية بتصميمها المستقبلي وبترتيب مقاعدها 2+2؛ إثنين في الأمام وإثنين في الخلف.

وزودت لكزس ال اف سي 2 الاختبارية بمحرك V8 سعة 5.0 لتر يولد قوة 467 حصان و 526 نيوتن.متر من عزم الدوران.

4- لكزس آي اس – Lexus IS

شهد عام 2014 الكشف عن النسخة المحدثة من طراز لكزس IS 2015 الذي حصل على تعديلات خارجية طفيفة وبقيت خيارات المحركات على حالها من الطراز السابق لكزس IS 2014 الذي سبق أن كان لفريقنا في عرب جي تي وقفه خاصة معه.

أما معظم التغييرات فكانت في داخلية لكزس IS، حيث زُوّدت السيارة بنظام (Siri Eyes Free) وبتزيني من خشب (بيانو) الأسود اللامع على لوحة الأدوات ومفاتيح النوافذ، كما أصبحت السيارة متوفرة بدرجة جديدة من اللون الرمادي للفرش الداخلي، وشاشة مساعدة جديدة ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة في نسخة اف سبورت.

5- لكزس ان اكس 200 تي اف سبورت – Lexus NX 200t F Sport

شاركت سيارة لكزس NX 200t F Sport في معرض سيما للسيارات المعدلة لعام 2014.

وتعتبر هذه السيارة نسخة معدلة عن طراز لكزس NX، وعملت شركة لكزس على صنعها بالتعاون مع شركة (360Elite Motorworks).

تتميز لكزس NX 200t F Sport بتصميمها الأكثر عدوانية بعد أن حصلت على زوائد تحسن من الديناميكية الهوائية في السيارة، كما تم طلاء الهيكل الخارجي لهذه النسخة المعدلة من لكزس NX بالبرتقالي.

وزودت السيارة بإطارات قياس 21 إنش من نوع HRE P104 forged monoblock محاطة بعجلات Toyo Proxes T1R الرياضية، وحصلت على أضواء ال اي دي نهارية على جانبي صادمها الأمامي.

كانت هذه لمحة سريعة عن أهم وأجدد السيارات التي قدمتها لكزس خلال 2014، وسيقوم فريقنا في عرب جي تي بتزويدكم ان شاء الله بكل جديد تقدمه لكزس في عام 2015.