عام حافل لـ مرسيدس في 2014

يوشك عام 2014 على الإنتهاء ويرغب فريقنا في عرب جي تي أن يقدم لمتابعي موقعنا سلسة مميزة من الملخصات، للطرازات الجديدة التي كشفت عنها شركات السيارات خلال هذا العام الذي كان مليئاً بالتقدم والتطور في عالم صناعة السيارات.

سنبدأ هذه السلسلة مع شركة مرسيدس بنز الألمانية، التي قدمت لنا مجموعة كبيرة من السيارات الجديدة كلياً والطرازات الاختبارية التي تعطي لمحة مستقبلية عن السيارات التي ستكشف عنها خلال السنوات القادمة.

وسنذكركم اليوم بمجموعة من أجدد سيارات مرسيدس التي شهد سنة 2014 على ظهورها العالمي الأول:

1- مرسيدس اس كلاس كوبيه – Mercedes S Class coupe

قدم الصانع الألماني سيارة مرسيدس اس 500 كوبيه الجديدة كطراز بديل عن مرسيدس سي ال ولتنافس وبشكل خاص كل من سيارتي رولز رويس رايث و بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد.

من حيث التصميم احتفظت مرسيدس اس 500 كوبيه بشكل السيارة الاختبارية الأنيقة التي كشفت عنها مرسيدس العام الماضي.

وزودت مرسيدس اس 500 كوبيه بمحرك V8 سعة 4.7 لتر يولد قوة 455 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران.

2- مرسيدس اس 63 ايه ام جي كوبيه – Mercedes S63 AMG Coupe

ظهرت هذه النسخة إلى جانب شقيقتها مرسيدس اس 500 كوبيه وقام زميلنا مصعب شعشاعة بتجربة قيادة السيارتين سابقاً في إيطاليا.

وتمتلك هذه السيارة الكوبيه الفاخرة محرك V8 سعة 5.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 577 حصان و 900 نيوتن/متر من عزم الدوران، لتتسارع مرسيدس اس 63 ايه ام جي كوبيه من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً عند 300 كم/س.

3- مرسيدس مايباخ اس 600 – Mercedes Maybach S600

طلت علينا سيارة مرسيدس مايباخ اس 600 التي تعتبر أفخم سيارة في أسطول سيارات مرسيدس للمرة الأولى ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات.

وتميزت هذه النسخة من طراز مرسيدس اس كلاس بحجمها الأكبر، كما أن داخلية مرسيدس مايباخ اس 600 توفر أعلى مقدار من الفخامة بالمقارنة عن كافة نسخ مرسيدس اس كلاس، مع أعلى مستويات المتعة والرفاهية المطلقة لركاب المقاعد الخلفية ضمن أجواء محكمة العزل عن الضجيج الخارجي.

وزودت مرسيدس مايباخ اس 600 بمحرك V12 سعة 6.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 530 حصان و 830 نيوتن.متر من عزم الدوران.

4- مرسيدس ايه ام جي جي تي اس – Mercedes AMG GT S

أطلقت شركة مرسيدس سيارتها الرياضية الجديدة كلياً والتي تحمل اسم مرسيدس AMG GT S في حدث خاص قامت بنقله بشكل مباشر على الشبكة العنكبوتية، قبل أن تقدمها على منصتها في معرض باريس للسيارات الذي قام زميلنا صهيب شعشاعة بتغطيته من قلب الحدث.

وقام زميلنا مصعب شعشاعة بالتواجد مؤخراً ضمن أول تجربة قيادة على مستوى العالم لسيارة مرسيدس AMG GT S، ليقوم باختبار هذه السيارة التي جاءت لتنافس كل من بورش 911 و جاكوار اف تايب.

يمكنكم معرفة مواصفات هذه السيارة الرياضية الجديدة من خلال تجربة قيادتنا لها في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

5- مرسيدس ايه ام جي سي 63 – Mercedes AMG C63

ظهرت النسخة الأقوى من طراز مرسيدس سي كلاس على الشبكة العنكبوتية قبل أن يقوم فريقنا في عرب جي تي بتغطية تواجدها في معرض باريس للسيارات.

ونفذ الصانع الألماني نظام تسمية جديد لهذه السيارة، لتحمل اسم مرسيدس ايه ام جي سي 63.

تتوفر هذه السيارة الرياضية بنسخيتن؛ الأولى مرسيدس ايه ام جي سي 63 مزودة بمحرك V8 سعة 4.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، يولد قوة 469 حصان و 650 نيوتن.متر من عزم الدوران، والثانية مرسيدس ايه ام جي سي 63 اس فتمتلك نفس المحرك السابق ولكنه يولد قوة 503 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران.

6- مرسيدس في كلاس – Mercedes V Class

حصل الجيل الجديد من الحافلة الصغيرة مرسيدس فيانو على اسم مرسيدس V-Class، وظهرت للمرة الأولى في حدث خاص أقيم في موطنها الأم ألمانيا قبل أن تشارك في معرض جنيف للسيارات.

وتحمل مرسيدس V-Class تصميماً مستوحاً من شقيقاتها مرسيدس سي كلاس و مرسيدس اي كلاس و مرسيدس اس كلاس، كما زودت الحافلة الفاخرة بشبك أمامي بارز وبمصابيح ال اي دي وبأقواس عجلات بارزة.

تتوافر مرسيدس V-Class بثلاث نسخ؛ الأولى 200 CDI مزودة بمحرك من رباعي الاسطوانات سعة 2.1 لتر يولد قوة تصل إلى 136 حصان و 330 نيوتن.متر من عزم الدوران، النسخة الثانية 220 CDI تولد قوة تصل إلى 163 حصان و 380 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما النسخة الثالثة والأخيرة BlueTec 250 فتولد قوة تصل إلى 190 حصان و 440 نيوتن.متر من عزم الدوران.

7- مرسيدس اس 65 ايه ام جي كوبيه – Mercedes S65 AMG Coupe

قدم الصانع الألماني سيارة مرسيدس اس 65 ايه ام جي كوبيه لاحقاً بعد شقيقتها مرسيدس اس 63 ايه ام جي كوبيه، وحافظت الأولى على الفلسفة التصميمة العصرية والفخمة التي وفرتها مرسيدس في النسخة الكوبيه من طراز اس كلاس.

ويوجد تحت غطاء الصندوق الأمامي لسيارة مرسيدس اس 65 ايه ام جي كوبيه محرك V12 سعة 6.0 لترات مع شاحن توربيني مزدوج مستعار من شقيقتها اس 65 السيدان يولد قوة 621 حصان و 1,000 نيوتن.م من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية قبل الوصول إلى السرعة القصوى الإلكترونية المحددة إلكترونياً عند 250 كم/س في أوروبا و عند 299 كم/س في الولايات المتحدة الأمريكية.

8- مرسيدس جي كود – Mercedes G Code

ظهرت هذه السيارة الاختبارية في بداية شهر نوفمبر على الشبكة العنكبوتية بشكل مفاجأ، وتندرج مرسيدس جي كود حت فئة سيارات الكروس أوفر، كما أنها أصغر من سيارة مرسيدس جي ال ايه.

يعكس تصميم سيارة جي كود مستقبل سيارات مرسيدس بنز القادمة، كما أنها تمتلك العديد من الأنظمة المتطورة، وإذا تم إنتاج هذه السيارة الاختبارية ستنافس اودي كيو 1 القادمة في عام 2016.

زودت مرسيدس جي كود الاختبارية بمحرك تيربو يعمل على الهيدروجين يوفر القوة للعجلات الأمامية، يتصل بمحركات تعمل على الكهرباء التي تنقل القوة إلى العجلات الخلفية.

9- مرسيدس كونسبت اس يو في – Mercedes Concept SUV

كُشف عن هذه السيارة الاختبارية ضمن فعاليات معرض بكين للسيارات، وتعطي مرسيدس كونسبت اس يو في لمحة مستقبلية عن السيارة التي ستنتجها مرسيدس لترفع راية التحدي ضد بي ام دبليو اكس 6، كما أنها تحمل هوية تصميم الجيل القادم من مرسيدس ام كلاس.

وزودت مرسيدس كونسبت اس يو في محرك V6 سعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 333 حصان و 480 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بجير أوتوماتيكي من تسع سرعات.

10- مرسيدس جي ال ايه 45 ايه ام جي – Mercedes GLA 45 AMG

حيث قدمت مرسيدس نسخة عالية الأداء من سيارة مرسيدس جي ال ايه، وكشفت عنها بشكل رسمي في معرض ديترويت للسيارات، وتتميز مرسيدس جي ال ايه 45 ايه ام جي بحصولها على هيكل شرس وبنظام عادم رباعي المخارج.

زودت مرسيدس جي ال ايه 45 ايه ام جي بمحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني يولد قوة 360 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصل بجير ايه ام جي دي سي تي سباعي السرعات مع نظام رباعي فورماتيك، لتتسارع سيارة الكروس أوفر من 0 إلى 100 كم/س في 4.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً والتي تبلغ 250 كم/س.

كانت هذه لمحة سريعة عن أهم وأجدد السيارات التي قدمتها مرسيدس خلال 2014، وسيقوم فريقنا في عرب جي تي بتزويدكم ان شاء الله بكل جديد تقدمه مرسيدس في عام 2015.

تويوتا تطلق سيارة خرافية مزودة بصالة جلوس مستقبلية

تويوتا ستشارك الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2017 بقوة لتعلن عن وطنيتها العالية ولترسم مستقبلها من خلال...

جي 63 ايه ام جي معدلة لتصبح أقوى من دودج تشالنجر ديمون

مرسيدس جي كلاس 2019 الجديدة كلياً قادمة العام المقبل إن شاء الله، وإلى ذلك الوقت مازالت عملية تعديل سيارات جي كلاس...

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...