عام 2020 سيشهد إطلاق بديلة بي ام دبليو زد 4

أكدت بي ام دبليو عن نيتها تقديم سيارة جديدة بديلة عن سيارة بي ام دبليو زد 4 قبل نهاية العقد الحالي.

فخلال مقابلة أجرتها معه موقغ أخبار السيارات الأوروبية ، عبّر (كلاوس فروليش) رئيس قسم التطوير في الشركة البافارية عن رغبته في إطلاق طراز بديل عن Z4 خلال الأعوام الخمسة القادمة، كما قال أن بي ام دبليو ستتقاسم كلفة تطوير السيارة مع شركة تويوتا كجزء من برنامج التعاون المشترك بينهما.

وأوضح (فروليش) أن الحصة السوقية لسيارات رودستر ذات المقعدين تتقلص ، وأن أكبر الأسواق العالمية – الصين – ليس مهتماً بسيارات (رودستر) ، ونتيجة لذلك فإن بديلة بي ام دبليو زد 4 ليست على سلم أولويات الشركة لأن هذا الطراز لن يحقق مبيعات كبيرة وخاصة إذا أخذنا بالحسبان أن بي ام دبليو لم تبع أكثر من 5,300 نسخة من Z4 في أوروبا مسجلة انخفاضاً بنسبة 11% و 2,150 سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة انخفاض 13%.

ووفقاً للشائعات الأخيرة فإن السيارة الرياضية التي يتم تطويرها بالاشتراك مع تويوتا ستحمل اسم Z5 للنسخة الخاصة بسيارة بي ام دبليو وقد وصلت إلى "المرحلة الاختبارية"، وستستخدم هيكلاً من ألياف الكربون كما هو الحال في سيارتي بي ام دبليو اي 8 و اي 3  بالإضافة إلى سقف قماشي متحرك وقد يُنتج منها سيارة كوبيه بسقف صلب في وقت لاحق، وإذا سار كل شيء كما يرام فقد تظهر بي ام دبليو زد 5 عام 2017.

 

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...