عجلات أكبر طائرة في العالم

سنقدم لكم اليوم الحلقة السابعة من برنامج "ميشلان من الألف إلى الياء"، وكما وعدنا كلاً من صهيب شعشاعه و كريم ديب في الحلقة السابقة ستكون مغامرة اليوم مميزة حيث أنها من قلب مركز صيانة الطائرات في طيران الامارات.

نجمة حلقة اليوم من هذا البرنامج ستكون طائرة A380، وسنتحدث بالتحديد عن اطارات ميشلان المخصصة لهذه المركبة العملاقة التي تعتبر أكبر طائرة في العالم منذ عام 2005 وحتى يومنا هذا، وانضمت إلى أسطول طيران الامارات في عام 2008.

تمتلك طائرة A380 العملاقة 22 إطار تسطيع حملها مع العلم أن وزن هذه المركبة يبلغ تقريباً مليون باوند أي ما يعادل 400 ألف كيلوغرام بدون احتساب وزن الركاب.

تحدث صهيب خلال هذه الحلقة مع المهندس صلاح في طيران الامارات الذي اخبرنا بمعلومات رسمية تكشف عن ميزة اختيار إطارات ميشلات على طائراتهم.

وبعد ذلك القى صهيب وكريم نظرة على عملية صيانة أحد طائرات A380. يبلغ حجم اطارات الطائرة الأمامية 22 إنش ولا تمتلك مكابح، أما الإطارات الخلفية فيبلغ حجمها 23 إنش وبالتأكيد هي مزودة بالمكابح، ويبلغ وزن كل عجل 120 كيلوغرام وقدرته القصوى لتحمل الوزن تزيد عن 33 ألف كيلوغرام.

يبلغ العمر الافتراضي لإطارات ميشلان المخصصة للطائرات فترة تتراوح بين 3 إلى 4 أشهر.

شاهدوا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي الحلقة السابعة من برنامجنا ميشلان من الألف إلى الياء، وتابعونا لكل جديد ومميز ومثقف في عالم السيارات لنصل معكم للعالمية باسم العرب.