ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

عدادات أجرة في سيارات الإسعاف الصينية

7

قررت الحكومة الصينية تركيب عدادات في سيارات الإسعاف مثل تلك المستخدمة في سيارات الأجرة في العاصمة الصينية بكين ، وذلك بعد موجة من الغضب انتشرت في الآونة الأخيرة بين سكان العاصمة تجاه ظاهرة استغلال سائقي سيارات الإسعاف لحاجة المرضى وتقاضيهم مبالغ كبيرة.

وكانت وسائل إعلام صينية قالت في شباط / فبراير الماضي إن رجلا في مدينة شاندونغ طولب بدفع مبلغ 3600 يوان (550 دولار) بعد ان نقل والده المريض بسيارة اسعاف لمسافة 80 كيلومترا الى احد المستشفيات. ويعادل هذا الاجر نصف المرتب الذي يتقاضاه عامل في بكين.

حيث جرت العادة في الصين  أن يتفاوض سائقو سيارات الإسعاف مع الزبائن ليتفقوا على المبالغ التي يتقاضونها ،ولكن حاجة المرضى الطارئة كانت تتركهم في موقف ضعيف أمام جشع السائقين.

وأدت هذه الحادثة إلى حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استغرب العديد من الصينيين ان سيارات الاسعاف تتقاضى اجورا من مستخدميها، وقال كثيرون أنه من غير الاخلاقي تقاضي المال من المحتاجين  لقاء تقديم خدمات الطوارئ

ولكن اعتبارا من مايو المقبل، سيتم تحديد تسعيرة اطقم سيارات الاسعاف وسيارات الطوارئ بمبلغ ثابت قدره 50 يوان (5 دولارات) لنقل المرضى مسافة لا تتجاوز 3 كيلومترات، ومن ثم 7 يوان لكل كيلومتر اضافي، وفقاً للصحافة الصينية.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات