عدد لا يُصدق من السيارات ذاتية القيادة ستسير على الطرق عام 2035

وفقاً لمجموعة (بوسطن) الاستشارية، فإن 10 % من مبيعات السيارات في العالم عام 2035 قد تكون من نصيب السيارات ذاتية القيادة بالكامل أي السيارات التي تقود نفسها بنفسها دون الحاجة لسائق، وتعني هذه النسبة أن قرابة 12 مليون سيارة ستصل إلى الطرق خلال 20 عاماً من الآن.

وخلال دراسة أجراها معهد (بوسطن) - أو ما يُعرف بـ(BCG) اختصاراً- تبيّن أن 44% من السائقين الأمريكان قد يفكرون في شراء سيارة ذاتية القيادة خلال السنوات العشرة القادمة ، بينما أعرب 20% منهم عن استعدادهم لدفع 5,000 دولار زيادة على سعر السيارة العادية ليحصلوا على سيارة ذاتية القيادة.

وقال (توماس داونر) رئيس قسم أبحاث السيارات في معهد (BCG):"سيكون هذا أهم تغير يشهده عالم صناعة السيارات منذ 100 عام"

ومن الملاحظ عزيزي القارئ أن عدداً كبيراً من شركات السيارات قد بدأ بالفعل في تطوير أنظمة قيادة شبه ذاتية تخفف من العبء على السائق وستبدأ هذه الأنظمة بالظهور في وقت لاحق من العام الحالي ، ولكن تقارير سابقة أكدت اننا لن نرى سيارة ذاتية القيادة بالكامل على الطرق قبل 10 سنوات، إلا أن هذا لم يمنع شركة مرسيدس - على سبيل المثال - من طرح نموذج اختباري لما ستكون عليه السيارات ذاتبة القيادة في المستقبل، حيث طرحت سيارة  مرسيدس اف 015 لكجري ان موشن الاختبارية مؤخراً أمام الصحافو والجماهير في معرض ديترويت للسيارات.

ما رأيك عزيزي القارئ، هل تعتقد أن بإمكانك الاعتماد بالكامل على الأجهزة والحواسيب لقيادة سيارتك؟ شاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل!

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا


نشرت صحيفة الغد الأردنية أن رئيس الوزراء...