عشاق كمارو في الخليج يكشفون عن ابداعاتهم في التعديل

تعتبر شيفروليه كمارو محط أنظار محبي تعديل السيارات؛ حيث تجذبهم هذه السيارة لإجراء عمليات تحديث شاملة لشكلها الخارجي أو أداءها الميكانيكي أو الاثنين معاً، وذلك لعدة ميزات أبرزها سهولة تعديل شكلها وتوفر قطع التعديل الخاصة بسيارات العضلات كامارو في الأسواق.

اليوم سنعرض عليك عزيزي القارئ بعضاً من طرازات كمارو المعدلة التي تعود ملكيتها لمتابعي موقعنا عرب جي تي، وقد تفاعلوا مع تقاريرنا السابقة عن سيارة شيفروليه كامارو وقاموا بإرسال صور سياراتهم لنعرضها عليكم، حيث حصلت جميع السيارات على مشاريع تعديل مميزة، منها ما شمل الميكانيك والشكل معاً ومنها ما اقتصر على تعديل الشكل فقط.

وقد أجرينا عدداً من المقابلات الهاتفية مع مالكي هذه السيارات الذين يتابعوننا باستمرار.

وكانت البداية مع (محمد المصلوخ) من السعودية الذي يمتلك سيارة شيفروليه كمارو طراز 2010، حيث حصلت هذه السيارة الحمراء على تعديلات خارجية تمثلت في ملامحها التصميمية المستوحاة من شقيقتها الأقوى ZL1، وتضمنت تزويدها بقطع من الألومنيوم وصادم أمامي أصلي مستعار من نسخة ZL1، كما حصلت سيارة شيفروليه كمارو هذه على حواف جانبية تزيد من شراستها بالإضافة إلى الإطارات الجديدة.

أما من الناحية الميكانيكية  فزُودت سيارة محمد بمحرك LS3 وبنظام عادم معدل (هيدرز)، كما تمت إعادة برمجة السيارة لرفع قدرة احتراق محركها وزيادة قوته.

وانتقلنا بعدها إلى صديقنا (أنور الحامدي) من الإمارات وهو عضو فعال في نادي كمارو الإمارات، حيث قام بإطلاعنا على التعديلات التي قام بها على سيارته كمارو طراز 2010، ومنها تزويد السيارة الخضراء بفتحات تهوية على صندوق المحرك و فتحات تهوية على الصادم الأمامي، لتمنح سيارة كمارو المزيد من الشراسة وتساهم في تبريد محركها بشكل أفضل.

ولم تنته التحديثات التي حصلت عليها السيارة هنا بل قام أنور بتزويدها بأبواب (لامبو) تفتح للأعلى، أضفت لمسة جمالية رهيبة على السيارة، وقام بإضافة مصابيح أمامية حلقية باللون الأخضر، ومن الخلف زودت السيارة بصادم خلفي جديد مع ملامح أكثر شراسة.

كما لم ينس أنور داخلية سيارة التي زودها بإنارة خضراء تلائم لون هيكلها الخارجي، وأضاف مقاعد أمامية معدلة من نوع (سباركو) وشاشة تعمل باللمس توفر خدمات الإنترنت.

أما على الصعيد الميكانيكي فأخبرنا أنور أنه قام بتزويد سيارته بنظام عادم معدل ونظام تعليق هايدروليكي يتحكم بارتفاع السيارة عن الأرض.

وأجرى فريقنا أيضاً مقابلة مع الفلبيني (جاير اسبيرا) المقيم في إمارة رأس الخيمة وهو أيضاً زميل لأنور في نادي كامارو الإمارات، حيث يمتلك (اسبيرا) نسخة مميزة من كمارو طراز 2013 تحمل ملامح مستوحاة من شخصية (Bumblebee) الرجل الآلي الأصفر من فيلم Transformers.

سيارة شيفروليه كمارو المطلية بالأصفر مع تطعيمات سوداء حصلت على مجموعة من التعديلات، ومنها حزمة تعديل من نوع (V8 Razzi) وأبواب من نوع (لامبو) تفتح للأعلى وجناح خلفي معدل، كما زودت السيارة بأضواء معدلة مثبتة أسفل الهيكل، وحملت السيارة شعار فيلم  Transformer، بالإضافة إلى حصولها على إطارات قياس 22 إنش مطلية باللون الأصفر والأسود لتتناسق مع هيكل كمارو بعد التعديل.

أما من الداخل فزودت كمارو بمقاعد جلدية معدلة باللون الأصفر والأسود أيضاً، وحصلت على مصابيح LED داخلية معدلة لتظهر السيارة روعتها في الليل الحالك، واشتملت التعديلات على شاشة في الصندوق الخلفي قياس 19 إنش مع نظام صوتي معدل عالي الأداء.

انتقلنا بعد ذلك ببحثنا عن سيارات كامارو المعدلة إلى (عمار بن حمد بن سليمان الغريبي) من سلطنة عُمان الذي رحب بمشاركتنا وأطلعنا على تفاصيل التعديلات التي أجراها على سيارته كمارو SS وهدف من خلالها إلى تمييز شكلها الخارجي بما يناسب ذوقه الشخصي.

واشتملت التغييرات الخارجية على صادمين أمامي وخلفي مستعارين من النسخة الأقوى (كمارو )ZL1، وحصلت السيارة على غطاء محرك مصنوع من ألياف الكربون وعلى حواف جانبية تزيد من عرضها وشراسة تصميمها.

وتضمنت التعديلات الميكانيكية التي حصلت عليها كمارو SS على نظام عادم معدل وكاتم صوت من نوع (Kooks) للعادم، كما زودت السيارة الخضراء بمضخة وقود وفتحة تهوية مستوحاة من كمارو ZL1، بالإضافة إلى سوبرتشارجر وشعلات احتراق معدلة، إلى جانب أسلاك كهربائية من نوع MSD وعمود حدبات معدل بالمرحلة الثالثة من التعديلات وبكرة عمود مرفقي معدل، ومع هذه التعديلات وصلت سرعة دوران المحرك إلى 8000 دورة في الدقيقة.

أما المقابلة الأخيرة، فقد قام بها فريقنا مع (رامي حسن) المقيم في الإمارات والذي يمتلك سيارة شيفروليه كمارو SS طراز 2012 كاملة الإضافات، مع سقف قابل للطي.

وتضمنت التحديثات التي قام بها رامي على سيارته إضافة حزمة تعديل للهيكل الخارجي من نوع (Razzi) تم تركيبه في شركة الكندي للسيارات وكيل سيارات جنرال موتورز في الإمارات.

أما من الخارج فحصلت كمارو SS المطلية بالأحمر مع تطعيمات سوداء، على إطارات بنفس اللونين السابقين لتشكل لوحة فنية متناسقة الألوان.

وتجدر الإشارة إلى هذه اللمسات البسيطة من تداخلات الألوان التي تجمع بين هيكل وإطارات سيارة كمارو تقدم مظهراً مميزاً يزيد السيارة أناقة وشراسة ولا يكلف الكثير من المال.

وعلى الصعيد الميكانيكي زودت السيارة بنظام عادم (بورلا) المعدل، كما تم إعادة برمجة كمبيوتر كمارو SS ليقدم أداءً أفضل و ليميز رامي سيارته عن باقي سيارات كمارو التي تنتشر بكثرة في الإمارات.

كانت هذه جولتنا السريعة التي قمنا بها أعزائنا متابعي عرب جي تي، لنقدم لكم بعضاً من مشاريع التعديل التي أجريت على سيارات شيفروليه كمارو في منطقتنا، ونود في النهاية أن نشكر نادي كمارو الإمارات على تعاونه المميز مع موقعنا.

لا تنسوا أن تضعوا تعليقاتكم وآراءكم حول هذه السيارات المميزة في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل.

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...

جينيسيس جي 70 موديل 2018 منافسة الألمان في تجربتنا الأولى لها

جينيسيس جي 70 - Genesis G70 موديل 2018 خضعت لاختبارنا الأول مؤخراً في وطنها الأم كوريا الجنوبية لنعرض عليكم تجربتنا لها...