علم الإمارات يرفرف لأول مرة على منصة تتويج سباق لومان

توّج الفريق الإماراتي "أبوظبي-بروتون" بقيادة خالد القبيسي وزميليه باتريك لونغ ودايفيد هاينماير هانسون ببرونزية سباق لومان 24 ساعة الذي يبلغ من العمر 110 سنوات.

وبهذا، يكون فريق أبوظبي أول فريق يحمل الرخصة الإماراتية للتسابق يصعد على منصة تتويج سباق التحمل الفرنسي الأسطوري الأصعب في العالم ضمن فئة LMGTE Am على متن سيارة بورش 911 ار اس ار.

كما بات البطل الإماراتي خالد القبيسي أول سائق عربي يتمكن من الصعود مرتين على منصة تتويج سباق لومان (2014 و 2016) ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل. بالإضافة إلى ذلك، فإن المركز الثالث في لومان يعني بأن فريق أبوظبي-بروتون للسباقات قد ارتقى في الترتيب العام المؤقت لبطولة العالم من المركز الخامس إلى المركز الثاني برصيد 55 نقطة.

انطلق السباق خلف سيارة الأمان بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على حلبة "لا سارث" الأمر الذي كان يشكل تهديداً على تماسك وثبات السيارات الـ 60 المشاركة في لومان هذا العام. وبعد حوالي ساعة و 45 دقيقة، انطلق السباق الفعلي وتقدم حينها فريق أبوظبي-بروتون بقيادة الأميركي باتريك لونغ من المركز الثالث إلى المركز الثاني، وفي الساعة الثانية، تقدم لونغ إلى المركز الأول.

الجدير بالذكر أن مركز الصدار كان ينتقل باستمرار طيلة ساعات السباق بين فريق أبوظبي-بروتون والفرق المنافسة الأخرى خصوصاً سيارة بورش رقم 78، إلا أن استراتيجية الفريق الناجحة والأزمنة الثابتة التي سجلها سائقو فريق أبوظبي كانت كافية لوضعه في الصدارة المؤقتة.

وبعد 24 ساعة من المنافسات المحتدمة، قطع فريق أبوظبي-بروتون خط نهاية سباق لومان 24 ساعة في المركز الثالث ضمن فئة LMGTE Am أمام ما يزيد عن الـ 250 ألف متفرج حضروا فعاليات السباق طيلة نهاية الأسبوع.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق قد أكمل 330 لفة على متن بورش 911 ار اس ار بمتوسط سرعة 206.2 كم/س، وسجل الفريق أسرع زمن له على يد باتريك لونغ بلغ 3 دقائق و57.989 ثانية، وتوقف فريق أبوظبي في منطقة الصيانة 23 مرة خلال الساعات الـ 24.

تقام الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات التحمل في ألمانيا وتحديداً مع سباق نوربورغرينغ 6 ساعات في 24 يوليو إن شاء الله.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...