عملية تصميم سيارة فيراري يزيد سعرها عن 2 مليون دولار

تمتلك شركة فيراري الإيطالية تاريخاً عريقاً في صناعة السيارات الرياضية الخارقة مكنها من حفر اسمها كحلم يترسخ منذ الطفولة لدى عشاق عالم السرعة والقوة.

وسعياً منا في عرب جي تي نحو تقديم لكم أعزاءنا متابعي موقعاً الإلكتروني كل ما هو مميز ومفيد وممتع في نفس الوقت، سنزودكم اليوم بفيديو قصير يعرفكم كيف تم تصميم سيارة فيراري اف اكس اكس كيه – Ferrari FXX K بأيادي محترفي شركة فيراري.

ويوضح الفيديو المرفق في الأسفل عملية تصميم وبناء سيارة فيراري اف اكس اكس كيه، التي تعتبر نسخة خاصة مخصصة للقيادة على حلبات السباق فقط وتعتمد على سيارة فيراري لافيراري.

تمتلك سيارة فيراري اف اكس اكس كيه محرك V12 سعة 6.2 لتر يولد قوة 849 حصان بالإضافة إلى محرك كهربائي يولد قوة 187 حصان، لتبلغ قوة السيارة باستخدام المحركين معاً 1036 حصان و 900 نيوتن.متر.

سيصنع 40 نسخة فقط من هذه السيارة الخارقة، ويبلغ سعر النسخة الواحدة من فيراري اف اكس اكس كيه 2,839,432 دولار أمريكي (10 مليون و 657 ألف ريال سعودي).

لا تنسوا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن تشاركونا برأيكم في تصميم سيارة فيراري اف اكس اكس كيه، وهل تستحق هذه السيارة هذه الثروة لإمتلاكها؟