عملية صنع السيارة التي ستنتصر على بوغاتي فيرون سوبر سبورت

نقدم لكم مجموعة من الصور تظهر عملية صنع السيارة السويدية الفائقة كوينيجسيج One:1 صاحبة لقب "أسرع سيارة إنتاجية في العالم" والتي لم يتم توثيق اسمها بشكل رسمي في موسوعة غينيس حتى هذه اللحظة.

نشرت هذه الصور على الإنترنت من قبل وكيل سيارات كوينيجسيج في بريطانيا، وتعتبر هذه النسخة الوحيدة من سيارة كوينيجسيج One:1 المخصصة للأسواق البريطانية.

وتمتلك كوينيجسيج One:1 محرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1,341 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 1,371 نيوتن.م عند سرعة دوران 6,000 دورة في الدقيقة، متصل بناقل تروس مزدوج التعشيق سباعي السرعات وترس تفاضلي إلكتروني.

كل هذه القوة في هيكل خارجي يزن 1,341 كيلوغرام مما يمنح كوينيجسيج One:1 معدل (قوة/وزن) مذهلاً عزيزي القارئ يبلغ 1:1، أي 1 حصان لكل كيلوغرام.

وتنتقل القوة إلى الإطارات عبر ناقل تروس مزدوج التعشيق سباعي السرعات وترس تفاضلي إلكتروني، مما يتيح للسيارة الانطلاق من صفر إلى 400 كم/س في 20 ثانية تقريباً، بينما تستغرق أسرع سيارة في العالم نصف هذا الوقت لتتوقف من هذه السرعة الفائقة، وتحتاج إلى 28 متر فقط لتصل إلى حالة التوقف التام من سرعة 100 كم/س.

وتم استخدام نفس نظام المكابح المستخدم في شقيقتها كونيجسيج اجيرا ار، حيث زُوّدت One:1 بمكابح قرصية أمامية مثقبة مصنوعة من السيراميك قياس 397 ملم مع ستة مكابس، أما من الخلف فزُوّدت السيارة الفائقة بمكابح قرصية مثقبة قياس 380 ملم مع أربعة مكابس، وقامت كوينيجسيج بتحديث نظام التعليق الثلاثي بماصات صدمات متفاعلة ونوابض مخروطية.

ونشرنا مؤخراً على موقعنا عرب جي تي فيديو لقائمة أسرع سيارات في العالم 2014/2015، ويوضح هذا التقرير المصور الترتيب الحالي قبل أن توثق كوينيجسيج One:1 أرقامها الجبارة.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...