عملية صنع بورش باناميرا من الثلج والنار

نشرت الشركة الألمانية بورش فيديو جديد على قناتها في موقع يوتيوب يعرض طريقة مبتكرة تجمع بين شيئين متناقضين لتصنع تحفة فنية بطريقة مذهلة حقاً.

يوضح الفيديو عملية صنع سيارة بورش باناميرا من قبل فنان مبدع باستخدام المادتين المتناقضتين الثلج والنار ليُخرج في النهاية جمال وروعة تصميمه عبر مجسم ثلجي لسيارة باناميرا.

وللتذكير عزيزي القارئ، فقد تحدت شركة بورش كافة الانتقادات التي وُجهت لها سابقاً عندما قررت أن تقدم طرازيها باناميرا ذي الأربع أبواب و كايين ذات الدفع الرباعي ولكن الصانع الألماني أذهل العالم بنجاح هذين الطرازين، وتمكنت بورش من المنافسة في فئة جديدة من الطرازات المخصصة لنوع آخر من العملاء الذين يريدون أن يقودوا سيارات بورش الرياضية الفائقة ولكنهم يحتاجون إلى نسخة عائلية يمكنهم استخدامها بشكل عملي أكثر.

تجدر الإشارة إلى أن باناميرا طراز 2014 التي تم إطلاقها سابقاً ضمن فعاليات معرض شنغهاي للسيارات حصلت على مجموعة من التحديثات التي تضمنت مصابيح أمامية جديدة ذات تصميم دائري أكثر مع لمسات بورش الجديدة، كما زودت السيارة ذات الأربعة أبواب بصادم خلفي جديد وقام الصانع الألماني بتغيير موقع لوحة السيارة، أما مقصورتها فلم تحصل على أي تحديثات سواء من حيث التصميم الداخلي أو المواد المستخدمة. 

ولكن الطراز الجديد من بورش باناميرا أصبح متوافراً بفئتين جديدتين الأولى باناميرا SE هايبرد والثانية باناميرا إكسكيوتيف.

وتمتلك النسخة الهجينة باناميرا SE هايبرد محركين الأول يعمل بالوقود مكون من ست إسطوانات على شكل حرف (V) سعة 3.0 لتر يولد قوة تصل إلى 316 حصان أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 94 حصان مما يجعل مجموع القوة الكلية للسيارة 416 حصان.

أما الفئة الثانية والجديدة باناميرا إكسكيوتيف فهي نسخة قاعدة العجلات الاطول بمقدار 15 سم عن النسخ الأخرى والتي ستتوافر في طرازي "باناميرا تيربو" و "باناميرا 4S"، وتتميز هذه الفئة بمقعدين خلفيين منفصليين وتوفير مساحة أكبر لمزيد من الفخامة.

وزودت نسختي باناميرا 4 و باناميرا 4S بمحرك مكون من ست اسطوانات على شكل حرف (V)، بدلاً من محرك V8 في الطراز السابق، بسعة 3.0 لتر ويتصل بشاحن توربيني مزدوج يولد قوة تصل إلى 413 حصان و 521 نيوتن/م من عزم الدوران.

وأكد الصانع الألماني أن باناميرا طراز 2014 ستتوافر في الأسواق مع بداية عام 2014، وبأسعار تبدأ من 420 ألف درهم إمارتي للنسخة الأساسية من باناميرا، ومن 447 ألف درهم إماراتي لنسخة باناميرا 4، ومن 514 ألف درهم إماراتي لنسخة باناميرا S.

استمتع عزيزي القارئ بمشاهدة عملية صنع بورش باناميرا من الثلج والنار في هذا العمل الفني المتقن.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...