Search
Close this search box.

غداً ستظهر سيارة أسطورية جديدة من لامبرجيني

ستصدمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي عندما تعلمون أن آخر سيارة اختبارية أطلقتنا شركة لامبرجيني الإيطالية كانت استريون – Asterion التي ظهرت في عام 2014 ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات حيث التقى بها زميلنا صهيب شعشاعة في هذا الحدث العالمي، تعتبر استريون أول سيارة هجينة من صنع شركة لمبرجيني.

اليوم لن نتحدث عن استريون الاختبارية التي لم تدخل مرحلة الإنتاج التجاري ، بل عن سيارة اختبارية جديدة ستكشف عنها شركة لامبرجيني غداً إن شاء الله، ونشرت لها صوة تشويقية لتؤكد أن سيارة كوبيه رياضية خارقة تلمح لسيارات مستقبلية من خلال خطوط تصميمية تبدو مختلفة عن جميع سيارات لمبرجيني الحالية.

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي ستوفر هذه السيارة الاختبارية القادمة أكبر قدر من التكنولوجيا والتطور ، حيث أن شركة لامبرجيني قامت بتطويرها بالتعاون مع معهد ماساشوستس – Massachusetts Institute of Technology – .

عند التمعن بهذه الصورة التشويقية الوحيدة يبدو أن المصابيح الأمامية لهذه السيارة الاختبارية مكونة من ثلاثة أجزاء و تحمل تصميماً مميزاً.

تشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن هذه السيارة ستعتمد على الطاقة الكهربائية ولن يتوفر بها أي محرك بنزين ، ولكن علينا الإنتظار إلى الغد قبل أن نتأكد من هذه المعلومة، لتلمح هذه السيارة الاختبارية لسيارة لامبرجيني إنتاجية قادمة في عام 2022 تعمل على الطاقة الكهربائية.

لامبرجيني

لامبرجيني استريون الاختبارية

يجدر الإشارة إلى أن سيارة لمبرجيني استريون الاختبارية الهجينة تعتمد على أربعة محركات؛ الأول V10 سعة 5.5 لتر يولد قوة 610 حصان مستعار من شقيقتها لمبرجيني هوراكان ويعمل على البنزين، أما المحركات الثلاثة الباقية فتعمل على الكهرباء لتولد قوة 300 حصان، وباستخدام المحركات الأربعة معاً تصل قوة لمبرجيني استريون إلى 910 حصان، كما زودت أول سيارة هجينية من لمبرجيني بصندوق تروس (جير) دي اي جي من سبع سرعات، لتتسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كم/س في ثلاث ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 320 كم/س. وتستطيع هذه السيارة الرياضية الهجينة الوصول إلى سرعة 125 كم/س باستخدام محركاتها الكهربائية فقط ويمكن قيادتها لمسافة 50 كم بهذه السرعة وبالاعتماد على الكهرباء فقط.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع