غومبيرت صاحبة أحد أغلى السيارات في العالم قد تنجو من الإفلاس

لم نسمع خبراً منذ سنوات عن شركة غومبيرت سبورت الألمانية التي تأسست عام 2004 على يد (رولاند غومبيرت) المدير التنفيذي السابق لشركة اودي، ولكنها واجهت خطر الإفلاس.

واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات جديدة تشير إلى أن العلامة التجارية غومبيرت تم شراؤها من قبل مجموعة من العملاء ينتمون إلى شركة Hong Kong's SPS Automotive Performance.

مع أن التفاصيل محدودة ولكن التقارير تشير أنه من المتوقع أن تشارك غومبيرت في معرض جنيف للسيارات، ويبقى من غير الواضح فيما إذا كانت الشركة سوف تعرض طرازاً جديداً لكننا على الأرجح سوف نتعرف على خطط غومبيرت للمستقبل.

يلف التشكيلة الجديدة للشركة شيء من الغموض ولكن غومبيرت سبق وعرضت سيارتها الخارقة ابولو اس ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2013، وفي الآونة الأخيرة، كما كشفت عن طراز غومبيرت اكسبلوجن، السيارة التي لم تنتج بعد ولكن نسختها الاختبارية كانت مزودة بمحرك سعة لترين يولد قوة 420 حصان و 520 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) سداسي السرعات يوصل القوة إلى عجلات السيارة من خلال نظام دفع رباعي لتصل سيارة اكسبولجن إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في ثلاث ثوان تقريباً.

في حين أن شركة غومبيرت لم تكن معروفة كثيراً خارج أوروبا، إلا أن شهرتها ارتفعت بعد ظهرت سيارتها ابولو في برنامج توب جير وسجلت رقماً جديداً على حلبة نوربورغرينغ الألمانية.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة غومبيرت ابولو تعتبر من أغلى السيارات في العالم حيث يبلغ ثمنها تقريباً 865 ألف دولار أمريكي (3 مليون و 244 ألف ريال سعودي)، وتمتلك محرك V8 سعة 4.2 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يستطيع تقديم ثلاثة مستويات من القدرة الحصانية؛ وتصل قوة أعلى مستوى إلى 800 حصان بينما يولد أقلها  650 حصان، وتتسارع السيارة الرياضية الفائقة من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 3.1 ثانية وإلى سرعة 200 كم/س خلال 9.1 وتبلغ سرعتها القصوى 360 كم/س.

يبدو أن سيارات غومبيرت الخارقة ستعود للظهور من جديد إن شاء الله خلال هذا العام جديد، لو صحت هذه المعلومات.