فالنتينو بالبوني يؤسس شركته الخاصه لتعديل ثيران لمبرجيني

لا يمكن لأي شخص يعشق السيارات الخارقة أن لا يعرف من يكون فالنتينو بالبوني - Valentino Balboni، فهو السائق الإيطالي المحترف البالغ من العمر 68 عاماً أمضى منها 40 سنة وهو يختبر سيارات لمبرجيني ليحتل منصب رئيس سائقي التجارب لدى الصانع الإيطالي قبل أن يتقاعد في عام 2008.

ولتقوم لمبرجيني بتكريم هذا الشخص المذهل بطريقة تليق به قامت بإطلاق سيارة خاصة تحمل اسمه وهي لمبرجيني جالاردو LP 550-2 فالنتينو بالبوني.

ولكن يبدو أن هذا السائق الأسطوري لم يستطيع أن يبتعد عن عالم السيارات الخارقة حتى بعد سنوات من تقاعده، مما دفعه لتأسيس شركة متخصصة بتعديل سيارات لمبرجيني خارقة تحمل اسم VB، وستوفر هذا الشركة أجزاء عديدة تعمل على تحسين الأداء الميكانيكي لثيران لمبرجيني الهائجة.

وستبدأ شركة بالبوني بتوفير عادم معدل مخصص لسيارة لمبرجيني افنتادور SV، ليتم إطلاقه في 21 أغسطس الجاري ضمن فعاليات مهرجان بيبل بيتش كونكورد ديليجنس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وسبق وعرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على مواصفات افنتادور SV التي سيصنع منها 600 نسخة في العالم، عندما تم إطلاقها العام الماضي في معرض جنيف للسيارات، يمكنكم معرفة التفاصيل عبر مواضيع ذات صله أسفل هذه الصفحة.