ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

فان يعمل على الكهرباء يحرج الأفعى السامة و i8 بسرعته

0

نواصل أعزاءنا متابعي عرب جي تي التأكيد بأن مستقبل السيارات يعتمد على الأنظمة الهجينة والمحركات الكهربائية بالإضافة إلى أنظمة القيادة الذاتية، حتى ولو لم نرغب بهذا، واليوم سنعرض عليكم مثالاً لمقدار التقدم الذي وصلت لها المركبات التي تعمل على الطاقة الكهربائية فقط.

يظهر الفيديو المرفق في الأسفل سباق سرعة جمع بين سيارة بي ام دبليو i8 الرياضية الهجينة والأفعى السامة دودج فايبر وتتوسطهم مركبة الفان Edna التي تعمل على الكهرباء وتعتمد على هيكل مرسيدس فيتو.

حسمت نتيجة هذا التحدي القانوني على مضمار سباق مركبة الفان Edna بعد أن اجتازت مسافة ربع الميل في 11.3 ثانية، بما أنها تتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 2,94 ثانية فقط وهو رقم يليق بسيارة خارقة وليس بفان يعتمد على الكهرباء.

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي تم صنع هذا الفان الكهربائي من قبل شركة Atieva ، ويعتمد على بطارية بطاقة 87 كيلو واط لتعطي قوة 900 حصان لهذه المركبة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات.

ومن الجدير بالذكر أن شركة Atieva تأسست في عام 2007 من قبل موظفين سابقين لدى شركتي تيسلا و Oracle.

أما بالنسبة لسيارتي بي ام دبليو i8 و دودج فايبر سبق وعرفناكم بكافة مواصفاتهم عندما اختبرهم فريقنا، يمكنكم مشاهدة الفيديوهات من جديد من خلال مواضيع ذات صله في الأسفل.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات