فراشات إلكترونية تطير بالتحكم عن بعد تبدو كالحقيقية تماماً‬

يبدو أننا نقترب عزيزي القارئ أكثر فأكثر من ذلك العالم الذي تصوره  أفلام الخيال العلمي والذي يضم كائنات اصطناعية تبدو كتلك الطبيعية، وإذا وصلت هذه الفراشات الزرقاء التي تشاهدها في الفيديو إلى الأسواق، فقد نكون قد أصبحنا نعيش في هذا العالم بالفعل!

قبل أن تشاهد الفيديو عزيزي القارئ وتصاب بحالة الذهول التي أصابتنا، دعنا نقدم لك بعض المعلومات عن طريقة عمل هذه الآلات الصغيرة، حيث تجمع فراشات (eMotion)  التي يتم التحكم فيها عن بعد بين تركيب خفيف الوزن وبين تقنيات الطيران الجماعي كما في الفراشات الحقيقية.

ولتستطيع الفراشات التحليق سوية في سرب واحد تم استخدام نظام ملاحة اصطناعي داخلي مع كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء، حيث تم تركيب 10 كاميرات في الغرفة لتسجيل حركة الفراشات الاصطناعية عبر مؤشرات الأشعة تحت الحمراء ، ومن ثم يتم إرسال المعلومات إلى جهاز حاسوب مركزي ينسق بين مواقع الفراشات من الخارج لكي لا تتصادم.

ووفقاً لشركة Festo الصانعة ، فقد تم استخدام نظام من الشبكات الذكية يوفر المراقبة والتوجيه، يمكن استخدامه في المصانع المتصلة بالشبكات في المستقبل، كما أوضحت الشركة أنها استخدمت نظاماً ميكانيكياً ذكياً يشتمل على أصغر وحدة طاقة متوفرة ، ومع تخفيض استخدام المواد إلى أقصى درجة استطاعت الفراشات الاصطناعية التي يتم التحكم فيها عن بعد محاكاة سلوك الطيران للفراشات الحقيقية إلى أقصى حد.

شاهد الفيديو عزيزي القارئ قبل أن تشاركنا برأيك في هذه التحفة الفنية في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل.