فريق عرب جي تي يكشف أسرار مصانع فورد

بعد أن قام فريقنا في عرب جي تي مؤخراً بتزويدكم بالسيارات الجديدة التي قدمتها شركة فورد ضمن تغطيتنا المفصلة لجناح شركة فورد في معرض ديترويت للسيارات لعام 2015، سنعرفكم اليوم على أسرار مصانع فورد.

حيث قامت شركة فورد الشرق الأوسط بدعوتنا للإطلاع على أهم مصانع الشركة في ولاية ميشيغان، وعلى بيت فورد موستنج التي تعتبر من أهم السيارات الرياضية في منطقتنا.

وتعتبر شركة فورد أول شركة بدأت بتصنيع السيارات بطريقة الـ (Mass production) بعد أن كانت سيارات دايملر بنز حكراً على الأغنياء فقط.

وتم بناء مصنع رووج في ولاية ميتشيجان وتحديداً في مدينة ديربورن عام 1917 واستمر البناء الى عام 1928 لاتمام المصنع، وعند الانتهاء منه كان يعتبر أكبر مصنع في العالم, حيث يشتمل على 93 مبنى وكان يعمل به في ذلك الحين أكثر من 155 ألف عامل.

كانت سيارة فورد موديل ايه أول سيارة تم تصنيعها في رووج كانت عام 1920 ومن ثم لحقتها أسطورة فورد مويدل تي الأشهر والأكثر انتشاراً على الاطلاق.

في عصرنا الحالي يصنع ذا رووج شاحنات فورد اف 150 فقط و يعتبر المصنع الرئيسي لانتاج الشاحنات، يساعده أيضاً في عملية التصنيع مصنع آخر تابع لشركة فورد في مدينة كنساس الأمريكية وينتج مصنع ذا رووج اليوم قرابة 380 ألف شاحنة سنوياً ويعمل في المصنع حوالي الـ 10 آلاف عامل يعملون على مدار الساعة في ثلاثة مناوبات.

كما قام فريقنا في عرب جي تي بزيارة مصنع فلات رووك الذي يتعبر البيت الجديد لتصنيع معشوقة الشباب سيارة فورد موستنج.

نرجو أن تكون تغطيتنا المختصرة لمصانع فورد قد أعجبتكم، وإن شاء الله سيكون لنا في المستقبل المزيد من الزيارات لمصانع السيارت.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...