فريق عرب جي تي يكشف أسرار مصنع اودي

بعد أن قام مؤخراً بتجربة قيادة سيارة اودي كيو 3، ذهب زميلنا صهيب شعشاعة في جولة مميزة داخل مصنع شركة اودي في مدينة إنجولشتات الألمانية، ليكشف لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي عن خفايا عملية تصنيع سيارات اودي.

وتبلغ مساحة مصنع اودي الضخم 2.2 مليون متر مربع أي أنه أشبه بمدينة صغيرة، ويحتوي المصنع على محطة بنزين ومحطة قطار، وبجانب المصنع يقع متحف اودي الشهير للسيارات ومحل إكسسوارات لسيارات اودي.

ويعمل في المصنع 37 ألف موظف، 11% منهم من الجنس اللطيف ويعملون على ثلاث ورديات لخمسة أيام في الأسبوع، بينما تعتمد شركة اودي على هذا المصنع لإنتاج سياراتها اودي ايه 3 و اودي ايه 4 و اودي ايه 5 و اودي كيو 5 مع نسخ ار اس من هذه السيارات.

ويشتمل المصنع الذي تأسس رسمياً في عام 1958 على عدة أقسام، منها قسم البحث والتطوير، وقسم الأدوات، وقسم تصنيع الهيكل الخارجي، وقسم خط التجميع.

وللحفاظ على سلامة العمال يمنع المصنع على الموظفين حمل أي قطعة يزيد وزنها عن 10 كيلوغرام، كما صُنعت الرفوف بزاوية مائلة للأسفل بمقدار 45 درجة  لتوفير سهولة التعامل مع القطع للعمال.

وتستغرق عملية صنع سيارة اودي بالكامل 30 ساعة، 9 ساعات منها لإتمام عملية الطلاء، ويتم فحص كل سيارة 30 مرة عن طريق الليزر للتأكد من حجمها، كما تخضع كل سيارة للاختبار بالماء ويتم وضعها على جهاز قياس القدرة الحصانية الداينو، كما يتم قيادة كل سيارة تخرج من المصنع في جولة تجريبية للتأكد من أنها تعمل بشكل ملائم.

ويحتفظ مصنع اوديس بمعلومات كل السيارة مع أسماء الموظفين الذين عملوا على تجميعها وأرقام وكودات القطع المستخدمة لمدة 15 سنة على أجهزة الكمبيوتر.

وفي نهاية المطاف تُنقل السيارات من المصنع إلى الأسواق، حيث يعتمد مصنع اودي على القطارات لتوصيل 70% من السيارات، أما الباقي فيُنقل عن طريق الشاحنات، يوسلم المصنع ما يتراوح بين 200 إلى 300 سيارة يومياً لأصحابها، بينما تبلغ القدرة الإنتاجية للمصنع من 2600 إلى 2700 سيارة.

نرجو أن تكون تغطيتنا المختصرة لمصنع اودي قد أعجبتكم، وإن شاء الله  سيكون لنا في المستقبل المزيد من الزيارات لمصانع السيارت.

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...

جولة داخل مصنع لمبرجيني بعد أن أصبح جاهزاً لصنع سيارة رخيصة

لمبرجيني اوروس الإنتاجية ستظهر يوم 4 ديسمبر القادم إن شاء الله، بعد سنوات من الإنتظار، فكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب...

بولستار 1 سيارة جديدة بقوة السيارات الخارقة

بولستار يمثل اسم الفرع الرياضي من شركة فولفو السويدية، بدأت عملها كعلامة تجارية منفصلة عن فولفو وكورشة للتعديل وفريق...