فورد أول من يخطط لصنع جير أوتوماتيكي بـ11 سرعة

حصلت فورد على براءة اختراع لصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي بـ11 سرعة ، سيجد طريقه إلى أحد طرازات الشركة عاجلاً أم آجلاً.

في شهر نوفمبر 2012 ، سمعنا مدير شركة ZF المختصة بصنع صناديق التروس وهو يقول أن 9 سرعات هي "الحد الطبيعي" لأي صندوق تروس، حيث أن إضافة المزيد من التروس ستزيد من التعقيد والوزن كما ستزيد من استهلاك الوقود ، إلا أن الصانع الأمريكي فورد أعلن من قبل عن صندوق تروس (جير) بعشر سرعات سيُستخدم في طراز فورد اف 150 رابتر 2017 ، والآن يبدو أن مهندسي فورد أجروا بحوثاً علمية لإضافة ترس حادي عشر.

وكانت فورد قد تقدمت بطلب براءة الاختراع بتاريخ 4 أكتوبر 2013 ، فيما تشير الوثيقة المقدمة إلى ثلاثة أنظمة نقل مختلفة تستخدم تشكيلات مختلفة من التروس وقوابض التعشيق و المكابح.

ووفقاً لما أدلى به (بول سيريدنسكي) المتحدث باسم (فورد) فإن تقديم طلب براءة الاختراع هو طريقة لحماية الأفكار الجديدة ، لذا فهذا لا يعني بالضرورة أنهم يعملون على صنع صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي بـ11 سرعة.

ربما كان مهندسو فورد ينتظرون إطلاق الجير ذي العشر سرعات في  فورد اف 150 رابتر 2017 ، ليرصدوا ردود أفعال الجمهور قبل الانتقال إلى إضافة الترس الحادي عشر، شاركنا برأيك أنت عزيزي القارئ في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل!

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...