فورد ايدج سيارة عصرية صنعت للمدن الحديثة

التغيير والتطور السريع سمة حياتنا المعاصرة عزيزي القارئ، ولا بد أنك لاحظت الكثير من التغييرات على المدينة التي تعيش بها خلال السنوات العشرة الماضية وبالطبع فقد  كان لا بد لشركات السيارات أن تطور منتجاتها أيضاً لمواكبة هذه التغييرات السريعة، ومن بين عدة أمثلة نختار لك فورد ايدج 2016 كمثال حي على هذا التطور.

 فورد ايدج

سيارة فورد ايدج

 في جيلها الثاني جاءت سيارة فورد إدج الجديدة كلياً لتلبي المتطلبات العصرية من كافة النواحي، فعلى الرغم من أن السيارة ظهرت للمرة الأولى عام 2006 ،  إلا أن  فورد ايدج 2016 جاءت بتصميم أنيق جديد بالكامل يحمل أحدث الخطوط التصميمية في عالم السيارات، لتمنح السيارة حضورها المميز على الطريق وتؤكد على هويتها المعاصرة.

فورد ايدج

ولكن الأمر لم يقتصر على الشكل أوالمواصفات ، فالتطور طال أيضاً الميكانيك والقدرة الحصانية ، حيث زوّدت فورد إدج 2016 بواحد من أقوى محركات V6 في العالم ، وهو محرك ايكوبوست سعة 2.7 لتر ، والذي يولد قوة هائلة تبلغ 340 حصان و 542 نيوتن.م من عزم الدوران.

فيما تتوفر فورد ادج 2016  الجديدة كلياً بمحرك ايكو بوست سعة لترين ومحرك V6 سعة 3.5 لتر ، لترضي مختلف الأذواق .

فورد ايدج

أما عن أبرز المواصفات التكنولوجية المتطورة التي تجعل فورد ادج سيارة ملائمة وخاصة في المدن الكبيرة المزدحمة، نجد على قائمة فورد ادج مواصفة مميزة بدأت حديثاً بالدخول إلى عالم السيارات، وهي ميزة مساعد الركن التلقائي النشط، والذي يقوم بركن السيارة في عملية الاصطفاف المتوازي أو العمودي دون تدخل السائق في عملية التوجيه

فورد ايدج

وكذلك نجد نظام المساعدة على الاحتفاظ بالمسار، والذي تبرز أهميته بشكل أكبر على الطرق السريعة بين المدن الكبيرة ، حيث يستخدم هذا النظام مستشعرات أمامية وخلفية لتساعد السائق على المحافظة على السيارة في مسارها الصحيح بين الخطوط المرورية على الطريق.

فورد ايدج

وفيما يرى البعض أن الكاميرا الخلفية من مواصفات الرفاهية الإضافية، توفر فورد إدج 2016  كاميرا بزاوية رؤية 180 درجة لتساعد السائق على رؤية الزاوية المخفية (النقطة العمياء) أثناء دخوله إلى الطرق أو مغادرته من مخارج موقف السيارات .

فورد ايدج

كما توفر فورد إيدج أيضاً ميزة عملية للعائلات ، وهي ميزة فتح باب الصندوق الخلفي بتمرير القدم أسفل السيارة ، وهي ميزة قد تكون مفيدة جداً عند عودتك من جولة التسوق محملاً بالأغراض ، لتذكرك فورد إيدج بهذه اللمسة العملية أنك تعيش في عصر ثورة الاتصالات والأنظمة الإلكترونية .

فورد ايدج

داخلية مرسيدس G-Class 2019 الجديدة كلياً تظهر بشكل مسرب

مرسيدس G-Class 2019 الجديدة كلياً ستطق رسمياً بداية العام القادم ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات ، ولكن فريقنا في عرب...

جون سينا يختبر الجلوس داخل سيارة فورد GT 2017

جون سينا - John Cena المصارع المحترف والممثل الأمريكي الشهير البالغ من العمر 40 عاماً، سبق وكان لنا في الماضي وقفة مع...

بي ام دبليو i8 كشف 2018 تجري اختبار اهتزازات في المصنع

بي ام دبليو i8 كشف 2018 الإنتاجية يتوقع أن تظهر رسمياً بداية الشهر القادم ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات إن شاء...