فورد تختبر نسخة خاصة بالسباقات من سيارتها الأسطورية فورد جي تي

بدأت شركة فورد باختبار نموذج تجريبي من  سيارة فورد جي تي  نسخة السباقات، والتي سيتم الكشف عنها الشهر القادم في سباق (لو مان).

ووفق التقرير الذي أوردته مجلة (Motorsport) فإن سيارة فورد جي تي المخصصة للسباق والتي صممتها شركة (ملتيماك)، خضعت لبعض التجارب بتاريخ 16 مايو الحالي على حلبة (كالابوجي) في مقاطعة (أونتاريو) الكندية، على يد السائق (سكوت ماكسويل) الذي جرب قيادة السيارة لبضع لفات، بينما أجريت المزيد من التجارب القاسية على نفس الحلبة يوم الأربعاء الماضي.

وتقول المجلة أيضاً أن فورد GT المخصصة للسباقات ستستخدم محرك V6 سعة 3.5 لتر من نوع (راوش ييتس إيكوبوست) هو نفسه المستخدم في النموذج التجريبي من سيارة (رايلي آند سكوت) المخصصة لسباقات (دايتونا)، حيث سيتصل المحرك في هذه السيارة بصندوق تروس من نوع (ريكاردو).

وسيتم تقديم السيارة التي استُخدمت في التجارب في 13 يونيو القادم خلال سباق (لومان) للتحمل لـ24 ساعة، حيث ستعلن فورد أيضاً عن برنامج مشاركاتها في السباقات للعام القادم ، بينما سيتم الكشف رسمياً عن سيارة فورد جي تي المخصصة للسباقات بمواصفاتها النهائية في نهاية شهر يناير العام القادم 2016 خلال سباق (دايتونا) لـ24 ساعة.

ملاحظة: الصور عزيزي القارئ لسيارة فورد جي تي العادية.