فورد تكشف عن خطتها لعام 2015

استخدام قاعدة هيكلية واحدة في أكثر من موديل هو طريقة مؤكدة لخفض النفقات والتعقيدات في صناعة السيارات، تلجأ إليها معظم الشركات، والآن يبدو أن فورد ستنضم إلى القائمة وستُخفض من عدد القواعد الهيكلية لسياراتها وشاحناتها في العالم إلى ثمانية فقط.

وقال نائب رئيس شركة فورد للتخطيط العالمي (راج ناير) أن الشركة كانت تخطط لخفض عدد القواعد الهيكلية إلى 9 بحلول عام 2016 ، وهو رقم أقل بكثير من عددها  الحالي البالغ 27 قاعدة هيكلية، إلا أن (مارك فيلدز) رئيس شركة فورد ومديرها التنفيذي قرر أن يخفّض الرقم أكثر.

حيث صرّح رئيس فورد خلال مؤتمر الصناعة العالمية الثلاثاء الماضي:"حققنا تقدما إضافياُ ونحن ملتزمون بتخفيض العدد إلى 8" وأضاف بقوله:"سينعكس هذا بآثار إيجابية هامة فيما يتعلق بتحسين معدل قدرتنا الإنتاجية"

وفي سياق آخر، أورد تقرير صحيفة (أخبار ديترويت) أن فورد جاهزة لتقديم 15 موديلاً جديداً هذا العام على مستوى العالم، أحدها سيكون إطلاق سيارة (إيدج 2015) من فئة كروس أوفر، بينما سيتم إطلاق 7 طرازات جديدة في أمريكا الشمالية وأربعة في أمريكا الجنوبية و 10 في أوروبا و 18 في المنطقة الآسيوية، وبالطبع فإن الزيادة في الأعداد تعود إلى إطلاق نفس السيارات في اكثر من منطقة.

وعلق (مارك فيلدز) بقوله على هذا الأمر بقوله:"خطوطنا الإنتاجية مشغولة بالكامل، نترقب تحقيق أرباح أكثر هذا العام" وأضاف:" في عام 2015 سنحافظ على ترتيب أولوياتنا، إنها سنة هامة جداً نتوقع فيها نمواً كبيراً يعتمد على منتجات رائعة".

 

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...