فورد جي تي الجديدة تحرج البريطانين

يعلم معظم عشاق السيارات أن فورد جي تي الاختبارية التي ظهرت لأول مرة ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات بداية العام الحالي، حيث تواجد فريقنا هناك في وقتها، أحد أهم السيارات التي تم إطلاقها حتى الآن في عام 2015.

ولكن قناة فورد أوروبا على موقع اليوتيوب نشرت مؤخراً فيديو يُظهر نتيجة توقع بعض من البريطانين لنوع سيارة فورد جي تي الاختبارية، بعد وضعها في مكان عام وإخفاء شعار فورد الذي يزينها و يكشف عن هويتها الأمريكية العريقة.

كانت النتيجة محرجة جداً حيث أن جميع من ظهروا في الفيديو المرفق في الأسفل لم يعرفوا نوع أهم سيارات أطلت علينا في عام 2015، وليس هذا فحسب بل توقع بعضهم أنها إما سيارة فيراري أو لمبرجيني أو ماكلارين.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة فورد جي تي الاختبارية تحمل تصميماً جذاباً يحافظ على هوية الجيل القديم من هذه السيارة الرياضة، كما أنه يوفر انسيابية عالية مع خطوط حادة وعصرية، وتمتلك محرك V6 ايكوبوست سعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة تزيد عن 600 حصان، متصل بصندوق تروس (جير) دي سي تي من سبع سرعات.

سوف تدخل فورد جي تي الجديدة خطوط الإنتاج في عام 2017 إن شاء الله، وأكدت الشركة الأمريكية فورد أنها ستنتج منها 250 نسخة فقط، وسيبدأ سعر فورد جي تي 2017 من 397,500 دولار أمريكي تقريباً (مليون و 490 ألف ريال سعودي).