فورد جي تي تصدم مالكيها بشيء لم يتوقعوه

تعتبر فورد جي تي 2017 أغلى سيارة تنتجها شركة فورد الأمريكية في الوقت الراهن، وظهر جيلها الثاني بنسخة اختبارية ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات في عام 2015، أما النسخة الإنتاجية من هذه السيارة الرياضية الخارقة، التي صنعت لتنافس سيارات لمبرجيني و فيراري و ماكلارين، فظهرت قبل إنتهاء العام الماضي، ولكن يبدو أن هناك معلومات جديدة تتعلق بهذه السيارة المحدودة الإنتاج.

وفقاً لما نشره موقع Automotive News يبدو أن شركة فورد ستأجل من عملية توصيل سيارات فورد جي تي إلى مالكيها المميزين، وجاء هذا القرار وفقاً لهذا التقرير الغير رسمي بسبب وجود نقص بالمعدات اللازمة لاختبار السيارات التي تم صنعها قبل إخراجها من خط إنتاج المصنع.

فورد جي تي

فورد جي تي

وتعتبر هذه ثاني عملية تأجيل تتم على عملية إيصال سيارات فورد جي تي التي كان من المفروض أن تتم بداية العام الجاري، وتم حتى الآن توصيل 50 نسخة إنتاجية من هذا الطراز أما بقية العملاء فعليهم الإنتظار قليلاً، مع العلم أن الصانع الأمريكي كان من المفروض أن يكون قد سلم أكثر من 125 سيارة إلى العملاء في الوقت الراهن ولكن هذا التأخير سيغير من جدول الخطة.

يجدر الإشارة إلى أن سيارة فورد جي تي 2017 تعتمد على محرك مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V ايكوبوست سعة 3.5 لتر مع مع شاحن توربيني مزدوج أن يولد قوة 647 حصان و 746 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) دي سي تي من سبع سرعات، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة الخارقة 347.6 كم/س (216 ميل/س).

وذكرنا في أخبار سابقة على موقعنا عرب جي تي أن الصانع الأمريكي يخطط لإنتاج 250 نسخة من طراز جي تي في العام الواحد لمدة 4 سنوات ليبلغ مجموع النسخ المنتجة من هذا الطراز 1000 سيارة في العالم.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع