فورد موستنج تعديل هينيسي تسجل 663 حصان على الداينو

كشفت شركة هينيسي في شهر أكتوبر الماضي عن نسختها المعدلة من سيارة فورد موستنج المزودة بشاحن سوبر ، والآن تقدم الشركة فيديو مصور للسيارة وهي تختبر قوتها على جهاز قياس القدرة الحصانية (داينو).

عند إطلاق سيارة (HPE700 موستانج) قالت شركة التعديل الأمريكية أن موستنج المعدلة هذه قادرة على توليد 717 حصان و 857 نيوتن.م من عزم الدوران ، وفي الفيديو عزيزي القارئ يتبين لنا أن قوة موستنج المتوحشة تصل إلى 663 حصان و711 نيوتن.م من عزم الدوران.

ولكن هذه الأرقام ليست بسيطة على الإطلاق، فامتلاك سيارة موستنج المعدلة لهذا القدر من القوة يعني أنها قادرة على الانطلاق من صفر إلى 60 ميل/س (96 كم/س) في 3.6 ثانية وأنها تستطيع قطع مضمار ربع الميل في 11.2 ثانية بسرعة تصل إلى 210 كم/س، وذلك بفضل الشاحن الفائق الذي أضافته هينيسي إلى محرك V8 سعة 5 لتر.

ومن التعديلات الأخرى هنالك نظام عادم جديد مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ و حاقنات ومضخات وقود متطورة ووحدة تحكم إلكترونية معدلة وإضافات خارجية مصنوعة من ألياف الكربون وإطارات معدنية خفيفة الوزن قياس 20 إنش .

وتخطط شركة هينيسي لتعديل السيارات ومقرها ولاية تكساس، لصنع 500 نسخة فقط من سيارة موستنج المعدلة بسعر يبدأ من 59,900 دولار أمريكي، شاملة لسعر السيارة الأصلية (224,870 ريال سعودي)

شاركنا برأيك عزيزي القارئ في عملية التعديل هذه ، خاصة إن كنت من مالكي سيارات كورفيت  Z06 أو هيلكات!