فورد موستنج هينيسي HPE800 تحتفل بقوة 804 حصان

لقد مضى 25 عاماً منذ أنشئت شركة هينيسي بيرفورمانس أول متجر لها في مدينة هيوستن، بولاية تكساس الأميركية، حيث بدأت بصناعة السيارات المعدلة عالية الأداء، وللاحتفال باليوبيل الفضي صنعت الشركة الأمريكية المتخصصة بأعمال ما بعد البيع فورد موستنج  HPE800 النسخة الخاصة  بالذكرى الخامسة والعشرين.

وسيتم إنتاج 25 سيارة فقط من هذه الموستنج المعدلة، وكل واحدة سوف تقدم أداء يشبه أداء السيارات الخارقة، والفضل في ذلك يعود إلى محرك V8  Coyote المحسن سعة 5.0 لتربقوة 804 حصان و 878 نيوتن.متر من عزم الدوران.

إن قائمة التعديلات شاملة وتتضمن كل شيء يمكنك أن تتخيله، مع سوبرتشارجر قياس 2.9 لتر، وفتحات تهوية من الكاربون فايبر، كما تم تحسين مستوى نظام العادم في المحور الخلفي، ومكابح بريمبو عالية الأداء، وحصلت السيارة على ملحقات خارجية من الكاربون فايبر وأغطية coilpack، حتى أنها تأتي مع لوحة مرقمة بشكل تسلسلي لإثبات حصريتها.

كل هذه التحسينات (وغيرها الكثير) ترجمت إلى تسارع من 0 إلى 97 كم/س في 3.1 ثانية، ومكنت السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 334 كم/س، بالإضافة إلى قطعها لمسافة ربع الميل في غضون 10.7 ثانية بسرعة 214 كم/س.

وإذا كنت مهتماً بهذه السيارة ؟ عليك أن تمتلك مبلغ 99,500 دولار أميركي أي ما يعادل 373,125 ريال سعودي لكي تشتري هذه السيارة الحصرية.

ما رأيكم بنسخة الـ SUV من السيارة الرياضية كورفيت

عشاق السيارات الرياضية الأمريكية يعلمون أن هذا العام سيشهد على إطلاق أقوى سيارة كورفيت إنتاجية وهي شيفروليه كورفيت زد...

كرايسلر 300 هيلكات قد تكون هي أجدد سيارة أمريكية فاخرة عالية الأداء

بعد تقديمها لكل من دودج دورانجو SRT و دودج تشالنجر SRT ديمون و جيب جراند شيروكي تراك هوك النسخة الإنتاجية الأعلى ضمن...

نسخة غير متوقعة من بنتلي بينتايجا تؤكد غيرتها من أجدد سيارات مايباخ

مازالت بنتلي بينتايجا تحتفظ حتى الآن بلقب أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم، وذلك لن يستمر طويلاً بدون أي شك...