فولفو تصنع روبوت خاص لمحاكاة اختبارات الصدمات

اهتمام فولفو بوسائل الأمان والحفاظ على السلامة أشهر من أن يُعرف، فهي صاحبة براءة اختراع "أحزمة الأمان" الذي قدمته عام 1959، ولكنها اليوم تقدم معدات فريدة من نوعها مخصصة لإجراء الاختبارات تحمل اسم (Robocoaster).

بدأ الموضوع عندما خرج خبير الأمان والحفاظ على السلامة في الشركة (أندريه أكسيلسون) في رحلة إلى مدينة ملاهي مع ابنتيه ولاحظ هناك لعبة تسمى (روبوكوستر)، فجاءته فكرة تحويل هذه اللعبة إلى طريقة عملية لإجراء اختبارات الاصطدام على السيارات.

يقول خبير السلامة في فولفو:"عندما شاهدت ركاب هذه اللعبة وهم يُقذفون في كل اتجاه ، أدركت ان هذه الحركات السريعة العشوائية تشبه القوى العنيفة التي يتعرض لها ركاب السيارة خلال حوادث السيارات التي تخرج عن الطريق وتسير على الوعر"

وبعد عودته إلى عمله بدأ (أليكسون) بالبحث عن جهاز آلي الحركة (روبوت) مشابه لما رآه في مدينة الملاهي، بحيث يمكن برمجته ليحاكي نفس الحركات التي سجلتها الشركة في اختبارات التصادم لحوادث السيارات التي تخرج عن الطريق، وفي النهاية عثر شركة مصنعة لهذه الجهزة الآلية وهي شركة ABB، واستطاعوا أن يصنعوا روبوت صناعي متعدّد المحاور يمكن برمجته ليحاكي القوى التي يتعرض لها راكب السيارة في حال وقوع حادث للسيارة بعد خروجها عن الطريق.

واستفادت فولفو من هذا الروبوت الجديد في تطوير حزمة أمان للحوادث التي تخرج فيها السيارات عن الطريق ، تتضمن نظاماً لشد الأحزمة بسرعة ونظاماً لامتصاص الصدمات في المقاعد يخفف من أثر القوى العمودية عند هبوط السيارة بقوة على الأرض.

شاهد الفيديوهات في الأسفل عزيزي القارئ لتتعرف على أحدث أنظمة الحفاظ على السلامة والأمان من شركة فولفو العريقة.

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...