فولفو تعلن عن أذكى طريقة سيتم تطويرها لجمع القمامة

أن تصف عملية جمع القمامة بأنها أمر روتيني يتم عادة خلال الصباح الباكر من كل يوم، لنتخلص من هذه المخلفات ذات الروائح الكريهة بمساعدة مجموعة من العمال المخلصين، ولكن ماذا سيحدث لو قام الرجال الآليين (الروبوتات) بهذه المهمة التي تعتبر أساس المحافظة على البشر بعيداً عن الأمراض والأوبئة.  

يبدو أن شركة فولفو ستستمر بتقديم اختراعات مميزة بعيداً عن عالم سياراتها التي تشتهر بتوفيرها أعلى قدر من الأمان، حيث أعلنت الشركة السويدية أنها ستقوم بشراكة بين الجامعات وشركة رينوفا لإدارة النفايات بمشروع يدعى (Renova on ROAR).

سيوفر هذه المشروع تقنية ذكية لجمع النفايات بإستخدامات الروبوت بينما يجلس عامل النظافة براحة في شاحنة جمع القمامة، ليشرف على إتمام هذه العملية بسهولة.

 

مع أن الموضوع لا يزال في بداياته، من الغريب أن نهاية هذا المشروع قد تكون كما تراه في الصورة اعلاه،. ولكننا نأمل أن يزيل كل تلك المشقة والضجيج الذي تصدره تعبئة القمامة.

ومن المتوقع أن نشاهد التجارب الأولى لهذا المشروع المتطور في منتصف شهر يونيو من عام 2016 إن شاء الله، مع أنه من السابق لأوانه رؤية رجال آليين أمام بيتك – لكن مشروع Renova on ROAR لن يكون عملياً حتى يستطيع الروبوت تفريغ الحاويات فعلاً في ظروف العالم الحقيقي.