Search
Close this search box.

فيديو يظهر مقدار سرعة أغلى سيارة إنتاجية في العالم

توجت سيارة رولز رويس سويبتايل – Rolls Royce Sweptail الوحيدة في العالم بلقب أغلى سيارة إنتاجية في العالم ،بعد أن صُنعت بشكل خاص لعميل ثري يعشق التميز مقابل ثروة وصلت إلى 12.8 مليون دولار  أمريكي أي ما يعادل 48 مليون ريال سعودي.

وسبق وتواجد فريقنا في عرب جي تي ضمن حدث إطلاق هذه السيارة الفارهة الذي تم في شهر مايو الماضي ضمن معرض كونكورس ديليجانزا فيلا ديسيتي في إيطاليا، واليوم حصلنا على فيديو يظهر استعراض سرعة قامت به سيارة رولز رويس سويبتايل على المسار ضمن مهرجان جودوود للسرعة في بريطانيا.

أغلى سيارة

أغلى سيارة إنتاجية في العالم

بالتأكيد لا يمككنا مقارنة هذه السيارة من ناحية سرعة مع سيارات من صنع فيراري و لمبرجيني و ماكلارين، فهذه السيارة تقع ضمن فئة المركبات الأعلى فخامة ورفاهية وترف وتعتمد على شاصي سيارة رولز ريس فانتوم 7 مما يعني أن وزنها الهائل يقف في وجة سرعتها رغم إعتمادها على محرك V12 سعة 6,75 لتر مستمد من شقيقتها فانتوم.

ومن الجدير بالذكر أن أغلى سيارة إنتاجية في العالم تمتلك تصميم مستمد من سيارات رولز رويس التي صنعت في العشرينيات والثلاثينيات، وجاءت رغبة العميل لخاص الذي طلبها في الحصول على سيارة كوبيه ذات مقعدين تتميّز بسقف زجاجيّ بانورامي ضخم. وبما أنّه شخص متمرّس وخبير بسيارات رولز رويس، استمدّ إيحاءه من عددٍ من سيارات رولز رويس المفضّلة لديه التي تعود إلى العصر الذهبي في أوائل القرن العشرين، كما جاء إلهامه أيضاً من عدد من اليخوت الكلاسيكية والعصرية، وتعتمد هذه السيارة على شاصي رولز رويس فانتوم كوبيه.

أغلى سيارة

وأكثر ما يميز سيارة رولز رويس سويبتايل هو تصميمها من الخلف المستوحى من يخوت السباقات التي ألهمت العميل، وعند النظر إلى السيارة من الخلف، نرى أن الجزء الخلفي الرفيع للسيارة يتناقض مع مقدّمتها مما يشكّل منظوراً جديداً بالكامل لسيارة كوبيه مثيرة من رولزرويس.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بأداء وسرعة أغلى سيارة إنتاجية في العالم على مسار جودوود مع العلم أن من يقودها سائق محترف، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع